فوائد لا تحصى لعشبة القراص... منها تحسين صحة المسالك البولية!

فوائد لا تحصى لعشبة القراص... منها تحسين صحّة المسالك البولية!

تتميّز عشبة القراص بأوراق جميلة على شكل قلب، والجذع مغطى بشعيرات صغيرة قاسية ينتج عنها مواد كيميائية لاذعة عند لمسها. يمكن طحن أوراق عشبة القراص أو جذعها أو جذرها وتحويلاه إلى مساحيق وصبغات وكريمات وشاي وغير ذلك. بينما يستخدمه الناس لعدة قرون كدواء عشبي، تدعم الأبحاث الحديثة أيضاً العديد من الفوائد الصحية المحتملة لهذا النوع من الأعشاب.

 

فوائد عشبة القراص

1

صحة المسالك البولية

قد تساعد عشبة القراص في طرد البكتيريا الضارة من المسالك البولية، ما يفيد من يعانون من أمراض الجهاز البولي، مثل تضخم البروستات الحميد. يسبب تضخم البروستات الحميد تضخم غدة البروستات عند الرجال، ما يزيد من الشعور بالألم أو مشاكل التبول الأخرى. وفقاً لدراسة أجريت عام 2013، كان لدى الرجال الذين يعانون من تضخم البروستات الحميد الذين تناولوا مستخلص نبات القراص أعراض سريرية أقل من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك؟

2

 إدارة سكر الدم

أظهرت عشبة القراص انها تساعد على تعديل مستويات السكر في الدم. قد تساعد عشبة القراص البنكرياس على إنتاج أو إفراز المزيد من الأنسولين، وهو الهرمون الذي يخفض نسبة السكر في الدم. في دراسة أجريت عام 2013، قام مستخلص أوراق نبات القراص   بتخفيض نسبة الجلوكوز في الدم و A1C في مجموعة من الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 الذين كانوا يتناولون الأنسولين بالإضافة إلى أدوية السكري عن طريق الفم.

3

علاج حمى القش

حمى القش هي حساسية تنطوي على التهاب في بطانة أنفكم. تعتبر عشبة القراص علاجاً طبيعياً واعداً لحمى القش، وقد أظهرت بعض الدراسات التي أجريت في أنبوب الاختبار أن مستخلصات نبات القراص يمكن أن تمنع الالتهاب الذي يمكن أن يؤدي إلى الحساسية الموسمية. يتضمن ذلك منع مستقبلات الهيستامين ووقف الخلايا المناعية من إطلاق المواد الكيميائية التي تسبب أعراض الحساسية.

 

4

غنية بالبوليفينول

عشبة القراص غنية بالمواد الكيميائية النباتية التي تسمى البوليفينول التي تلعب دوراً في الوقاية من الأمراض المزمنة المتعلقة بالالتهابات، مثل مرض السكري والسمنة والسرطان وأمراض القلب والتعامل معها. على وجه الخصوص، أظهرت مادة البوليفينول من مستخلص نبات القراص بعض الإمكانات المثيرة لعلاج سرطان الثدي وسرطان البروستات. تحتوي النباتات مثل نبات القراص أيضاً على مضادات الأكسدة القوية، وهي مواد تحمي الجسم من الشيخوخة وتلف الخلايا.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟