ما هي أبرز أعراض سرطان الغدة الدرقية؟

ما هي أبرز أعراض سرطان الغدة الدرقية؟

يمكن ان تصابوا في بعض الاحيان بالعديد من الامراض التي لا تنتبهون الى اعراضها أو تعتقدون أن اعراضها مرتبطة بأمراض اخرى. لذا في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، إخترنا أن نقدم لكم لائحة بأبرز اعراض سرطان الغدة الدرقية كي تكونوا على اطلاع كافٍ حيال هذا الامر.

 

ما هي أعراض سرطان الغدة الدرقية؟

 

- من بين الأعراض التي تظهر لديكم عند اصابتكم بمرض سرطان الغدة الدرقية، هو ظهور كتلة منتفخة او ورم صغير ولكن ملحوظ تحت الجلد، حيث يمكن أن تشعروا بها عند ملامسة هذا المكان الذي تظهر فيه الكتلة، خصوصاً عند منطقة العنق. لذا لا بد من مراجعة الطبيب على الفور للحصول على الرعاية الطبية الضرورية. 

 

- ايضاً من بين أبرز اعراض سرطان الغدة الدرقية هو التغير في نبرة الصوت ومستواه وقد تظهر لديكم في بعض الاحيان بحة بسيطة، يمكن أن تتفاقم بشكل سريع وتزداد في حال لم تقوموا بمعالجة المرض على الفور. لذا استشيروا طبيبكم عند ملاحظة أي تغير في الصوت يستمر لمدة ايام. 

 

- كما أن سرطان الغدة الدرقية يمكن أن يؤدي الى صعوبة في تناول الطعام، خصوصاً على صعيد البلع، إذ إن الانتفاخ ولتورم اللذين يصيبان الغدة الدرقية يمكن أن يساهم في تضييق مجرى الحلقوم، وبالتالي تجدون صعوبة في بلع الطعام وقد تشعرون ببعض الآلام الحادة على صعيد العنق. فلا يمكنكم تناول الطعام بطريقة صحيحة ومناسبة، وتشعرون بالحكة والوخز في العنق.

 

- بالاضافة الى ان سرطان الغدة الدرقية يمكن أن يؤرثر على الغدد الاخرى في العنق، على غرار الغد الليمفاوية، وهذا الامر يمكن أن ينعكس سلباً على حالتكم الصحية، لذا لا بد من التنبه الى هذا الامر ومراجعة الطبيب على الفور للحصول على العلاج الضروري أو للتأكد من سلامتكم. 

 

مزيد من المعلومات حول مرض السرطان في المواضيع التالية: 

 

ما حقيقة العدوى في مرض السرطان؟

لن تصدقوا مدى تأثير علاج السرطان على القدرة الجنسية!

5 أطعمة تسبب لكم السرطان... تفادوها!

‪ما رأيك ؟