ما هي أبرز الأعراض التي تواجهونها في حال الإصابة بحساسية الربيع؟

ما هي أبرز الأعراض التي تواجهونها في حال الإصابة بحساسية الربيع؟

الربيع يعني براعم الورد والأشجار المزهرة، ولكن إذا كنتم من بين ملايين الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الموسميّة فحتماً ستواجهون بعض الأعراض الشديدة نوعاً ما والتي تؤثّر على يومياتكم.

وعند مواجهة حساسية الربيع هناك بعض العلاجات التي تُمنح للأشخاص، أي عبر العقاقير الدوائية التي تُساعد على تخفيف حدّة الأعراض أو تلك التي تُعالج إمّا إحتقان الأنف أو إحمرار العيون، بما أنّها من بين الأمور المزعجة جداً.

فما هي أعراض حساسية الربيع؟

1

سيلان الأنف:

بسبب الحساسية القوية الناتجة عن العوامل الطبيعية المحيطة بكم، ستواجهون سيلان الأنف أو حتى إحتقانه. هناك بعض الأدوية أو الرذاذت الأنفية الطبية التي تساهم بشكلٍ كبير في لحد من هذه المشكلة، إلّا أنّه عليكم الإلتزام بالجرعة التي يوصي الطبيب بها دون تخطّيها.

2

حكّة العين:

تؤثّر حساسية الربيع على العينين وبسبب هذا الأمر ستشعرون بالحكة طيلة الوقت حول العين. هناك بعض العلاجات الطبيعية للحد من هذه المشكلة وهي عبر مسح العيون بالقليل من ماء الورد الذي يُخفف من الحكة، كما ويمكنكم إستخدم قطرات العينين الخاصة لعلاج الحساسية.

3

السعال والعطس:

يعتبر السعال والعطس من أكثر الأعراض التي تواجه الأشخاص الذين يُصابون بحساسية الربيع، والحل يكون بالأدوية المناسبة لعلاج هذه المشكلة، ويُنصح بشرب الكثير من الماء والمشروبات الطبيعية الباردة.

4

إحمرار العينين:

بعض الأشخاص قد يُعانون فقط من إحمرار العينين نتيجة الحساسية الموسمية، وذلك بسبب الهواء المُحمّل بحبوب اللقاح الآتية من الأشجار والنباتات، وبما أنّ العيون تتعرّض مباشرةً لهواء الطبيعة عند الخروج من المنزل فذلك سيُسبّب إحمرارها.

5

ضيق التنفس:

يُصاب بعض الأشخاص بضيق التنفس بسبب الحساسية لذا يمكنهم القيام بتمارين التنفس للشعور بالراحة، إلّا أنّ من يُعانون من الربو هم أكثر من عليهم الإنتباه في حال واجهتهم هذه المشكلة.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

المزيد من المعلومات عن الأمراض عبر هذه الروابط: 

ما الذي يمكن أن يسبّب لكم الألم في القفص الصدريّ؟

آثار جانبية شائعة لأدوية الحساسية على الجسم... لا تتفاجئوا بها!

ما الذي يسبّب رمد العين؟ وكيف يُعالج؟

‪ما رأيك ؟