ما هي اسباب ضغط الدم المنخفض؟

ما هي اسباب ضغط الدم المنخفض؟

لكل جسم ضغط الدم المناسب له ولا يجب أن يخرج عن المعدل المعروف أكان من ناحية أن يرتفع أو ينخفض واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنتحدث معكم عن ضغط الدم المنخفض.

 

ما هي دلالات ضغط الدم المنخفض؟

 

إن ضغط الدم المنخفض يدل على أن ضغط الدم الواصل الى القلب بطيء أو قليل وهذا الأمر يعمل على نقص كمية الأكسيجين التي تصل الى جميع أنحاء الجسم مما قد يقود الى تدمير كلي أو جزئي لخلايا المخ كما يؤدي الى الإرهاق والشعر بالتعب ومن الممكن أيضاً أن يفقد المريض وعيه واليكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي معلومات مهمة حول ضغط الدم المنخفض.

 

أسباب ضغط الدم المنخفض

 

من أسباب ضغط الدم المنخفض نذكر نقص السوائل التي يحتاج اليها الجسم وغالباً ما يحدث الأمر عند امتناع الأشخاص عن الأكل أو معاناتهم من القيء أو الإسهال أو فقر الدم. من ناحية أخرى فإن وجود مشاكل في القلب أو في الغدد الصماء، الى جانب ذلك توسع الأوعية الدموية بسبب ضغط الدم المنخفض والى جانبه الآثار الناتجة عن بعض الادوية والعقاقير وبعض التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم الإنسان مع عدم انتظام ضربات القلب مع الحمل عند المرأة حيث يبدأ ضغط الدم بالانخفاض ويستمر الى ما بعد الولادة، ومن الجدير بالذكر أيضاً الشيخوخة المسؤولة عن ضغط الدم المنخفض.

 

أعراض ضغط الدم المنخفض

 

يشعر الأشخاص بالدوخة وقد يفقدون الوعي مع الشعور بالتعب الشديد أو الإعياء من دون بذل أي جهد، الى جانب ذلك يشعرون بالنعاس والضعف والغثيان وعدم وضوح الرؤية وسيعانون من التخليط الذهني وتكوّن نبضات القلب السريعة والضعيفة مع تنفس المصاب بشكل صعب والشعور بالدفء والتوهج والتعرق.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن انخفاض ضغط الدم:

 

انخفاض ضغط الدم... خطر تماماً كما ارتفاعه

كيف يؤثر ضغط الدم على صحتكم الجنسية؟

6 اعراض يمكن ان تشير الى انخفاظ ضغط الدم الانتصابي!

‪ما رأيك ؟