ماذا تعرفون عن أعراض الوباء الكبدي؟

ماذا تعرفون عن أعراض الوباء الكبدي؟

أمراض كثيرة يمكن أن تسمعي بها أو أن تصابي بها، ولكن التنبه الى اعراضها يساعدك على معالجتها قبل تفاقم حالتك. وفي هذا الإطار، إخترنا اليوم من خلال موقع صحتي أن نعرض لك لائحة بأبرز أعراض الوباء الكبدي الذي يشكّل خطراً على حياتك وسلامتك الصحية. 

 

ما هي أعراض الوباء الكبدي؟

 

- من أبرز الأعراض التي تظهر لدى المصابين بهذا المرض هي الحمى المرتفعة التي تستمر مدة أيام عديدة من دون ان تتغير أو تنخفض، وهذا الأمر يمكن أن يهدد على المدى البعيد القدرة المناعية للجسم، ما ينعكس بشكل سلبي على الصحة. 

 

- أيضاً من بين الأعراض التي يمكنك ملاحظتها عند إصابتك بالوباء الكبدي هي فقدان الشهية والغثيان، فهذين العارضين يترافقان دائماً مع بعضهما البعض، والأمر الذي يؤدي الى الكثير من المخاطر، حيث يمكن أن تفقدي الوزن بسرعة كبيرة، بالإضافة الى ضعف في المناعة الجسمية نتيجة عدم الحصول على الغذاء المناسب. 

 

- كما وأن الآلام الحادة التي تشعرين بها في البطن يمكن أن تكون من أعراض الوباء الكبدي، فبهذا الإطار، تعانين من أوجاع داخلية قوية لا يمكن استحمالها، ما يستدعي تدخّل الطبيب على الفور للحد من هذه الاوجاع. لذا لا تهمليها متى شعرت بها. 

 

- بالإضافة إلى أن هناك أعراضاً غير واضحة يمكن أن تدل على إصابتك بالوباء الكبدي على غرار الضعف في وظيفة الكبد، وهذه لا تكشف سوى من خلال بعض الفحوصات الدورية التي يمكنك القيام بها. 

 

- ومن أعراض الوباء الكبدي ايضاً نشير الى اصفرار البشرة وبهتانها، إلى جانب احمرار العينين الذي يستمر لفترة طويلة. هذه الأعراض متى تنبّهت اليها لا يجب إهمالها، بل عليك بمراجعة الطبيب على الفور. 

 

مزيد من المعلومات حول أمراض الكبد في المواضيع التالية:

 

5 أنواع من التهاب الكبد الفيروسي تعرفوا عليها عبر صحتي!

ما هي الأسباب المؤدية الى التهاب الكبد لدى حديثي الولادة؟

كل ما تحتاجون معرفته عن نزيف الكبد الفجائي!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟