ماذا تعرفون عن رياضة الاسكواتش؟

ماذا تعرفون عن رياضة الاسكواتش؟

تعتبر رياضة الإسكواتش من الرياضات المفيدة جداً للجسم، والتي تساعد على تقديم الكثير من الفوائد للصحة. فما هي هذه الرياضة؟ وكيف تتم ممارستها؟ وما هي أبرز فوائدها؟ الإجابة حول هذه الأسئلة تجدينها في المقال التالي من موقع صحتي يتناول فيه أبرز المعلومات حول رياضة الاسكواتش.

 

ما هي رياضة الاسكواتش؟

 

رياضة الاسكواتش تشبه إلى حد كبير رياضة كرة المضرب، ولكنها تختلف عنها بأنه يمكن لعبها بلاعب واحد، وهي لا تتطلب لاعبين مقابل بعضهما البعض. إذ تقوم هذه الرياضة على ضرب كرة مطاطية إلى الحائط، بقوة كبيرة، وتعود الكرة إلى اللاعب الذي يعود ويضربها إلى الحائط وكذلك دواليك طيلة الفترة التي يمكنه تحمّلها.

 

كيف يتم لعب رياضة الإسكواتش؟

 

تلعب هذه الرياضة في ملعب مقفل، مكوّن من أربعة جدران، يمكن أن يتألف الفريق من لاعب واحد أو لاعبين كحد أقصى، على أن يتشاركا الجهة عينها المقابلة للحائط. كل لاعب يحمل بيده مضرباً يشبه مضرب كرة المضرب، على أن تكون الكرة مصنوعة من المطاط ومجوّفة من الداخل. يتم قذف الكرة على الحائط، وما إن ترتد إلى اللاعب عليه أن يصيبها ويعيد توجيهها إلى الحائط،

 

ما هي فوائد رياضة الإسكواتش؟

 

- من الفوائد المختلفة التي توفرها رياضة الإسكواتش لممارسيها أنها تساعدهم على تحسين دورتهم الدموية، وبالتالي تنشيط القدرة الجسدية لديهم.

- هذا ونلفت إلى أن من أبرز فوائد الاسكواتش أنها تساعد على حرق السعرات الحرارية وتساهم بالتالي في تخفيض الوزن وتعزيز عملية الأيض في الجسم.

- كما أن لها القدرة على الوقاية من أمراض القلب، حيث تساهم في الحماية من تعرّض القلب للتعب والشرايين للإنسداد، من خلال تنشيط الدورة الدموية التي تساعد على اتساع الشرايين وتسهيل وصول الدم إلى القلب.

 

اقرأوا المزيد عن الرياضة على هذه الروابط:

 

لهذه الاسباب مارسوا الرياضة صباحاً

كيف تساعد الرياضة على معالجة الإكتئاب والقلق؟

هذه هي الرياضة المثالية للحصول على جسمٍ منحوت!

‪ما رأيك ؟