ما هي أبرز فوائد أوميجا 9؟

ما هي أبرز فوائد أوميجا 9؟

تعتبر الأوميجا من أفضل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لحسن انتظام وظائفه، وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، نلقي الضوء على أبرز فوائد أوميجا 9 التي تعتبر أساسية للجسم وتمده بالقوة والصحة السليمة.

 

ما هي فوائد الأوميجا 9؟

 

- من أبرز الفوائد التي يوفّرها الأوميجا 9 هي القدرة على تعزيز صحة القلب وتنشيط الدورة الدموية التي تزيد من حسن عمل القلب وتنظّم دقاته، فتحميه بالتالي من الأمراض القلبية التي يمكن أن تصيبه.

 

- أيضاً من أبرز الفوائد التي توفّرها الأوميجا 9 هي القدرة على الحماية من ارتفاع معدّل الكولسترول في الدم، خصوصاً السيئ الذي يؤثر سلباً على صحة الإنسان. كما ان لهذه المادة القدرة على تحويل الكولسترول الضار إلى كولسترول مفيد.

 

- في حال كان المرء يعاني من ارتفاع ضغط الدم بشكل مستمر، فإن تناول الأطعمة التي تحوي الأوميجا 9 أو كبسولات الأوميجا 9 يساعده على الحفاظ على المعدّل الطبيعي ويمنعه من الإرتفاع، ما يحمي الصحة من الآثار الجانبية لارتفاع الضغط.

 

- هذا ونلفت إلى أن الأوميجا 9 يساعد من الناحية الجمالية على الحفاظ على نضارة البشرة والتمتع ببشرة نقية وشابة من خلال قدرته على تجديد الخلايا ومحاربة التجاعيد التي يمكن ان تظهر في سن مبكرة، وبالتالي منع الشيخوخة المبكرة التي تصيب العديد من النساء في سن يافعة. 

 

اقرأوا المزيد عن الأوميجا على هذه الروابط:

 

فوائد الأوميغا 3 كثيرة... في أي أطعمة تجدونها؟

لماذا ينصح خبراء التغذية والصحة بكبسولات الاوميجا 3؟

لن تتصوري مدى فائدة الاوميغا 3 خلال فترة الحمل!

 

‪ما رأيك ؟