ماذا تفعلين إن إنخفض ضغط دمك في رمضان؟

ماذا تفعلين إن إنخفض ضغط دمك في رمضان؟

من الأمور الصحية التي يتعرّض العديد من الأشخاص خلال فترة الصيام في رمضان، هو إنخفاض ضغط الدم، وفي هذا الإطار قد تتساءلين عن أبرز طرق التعامل مع إنخفاض ضغط الدم أثناء الصيام، وموقع صحتي يجيب عن هذه التساؤلات كاملة في هذا الموضوع. 

 

كيف تتعاملين مع انخفاض ضغط الدم أثناء الصيام؟

 

- قد يحصل في كثير من الأحيان أن تتعرّضي لانخفاض ضغط الدم في الجسم خلال الصيام نتيجة عدم الحصول على القسط الوافي من النوم يومياً، وفي هذا الإطار، عليك أن تمنحي جسمك الراحة التي يحتاجها. 

 

- أيضاً في حال كنت تعانين من انخفاض ضغط الدم خلال الصيام عليك أن تخففي من الجهود الكبيرة التي تقومين بها خلال النهار، فهي تؤثر على الضغط في الجسم ويمكن أن تسبب التعب الشديد وانخفاض ضغط الدم. 

 

- كما أنه من المفيد جداً في حال انخفاض ضغط الدم خلال فترة الصوم أن تقومي بالتخفيف من الضغط النفسي الذي تتعرضين له يومياً، وتمنعي نفسك من التعرّض للتوتر والقلق. 

 

- ويجب أيضاً أن تنتبهي إلى أهمية تناول وجبة السحور بشكل سليم وصحي كي تتفادي تأثيرها على الصحة، حيث إن عدم حصولك على العناصر الغذائية الأساسية للجسم يمكن أن يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم خلال الصيام. 

 

- وفي حال كنت تعانين من الدوار الناتج عن انخفاض ضغط الدم في الجسم، فعليك أن تستلقي لبعض الوقت إلى أن تستعيدي عافيتك وصحتك. 

 

- أيضاً من الطرق المتبعة للتعامل مع إنخفاض ضغط الدم الذي يؤدي إلى الدوار والتعب الجسدي، هي الحرص على الوقوف بطريقة بطيئة منعاً لردة الفعل القوية التي تؤثر سلباً على الصحة، وقد يستمر الدوار.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن ضغط الدم من خلال موقع صحتي:

 

هل يجب ان تقلقي من ارتفاع ضغط الدم خلال الحمل؟

ما تأثير إرتفاع ضغط الدم على العلاقة الحميمة؟

هل تعانين من ضغط الدم قبل الحمل؟ اليكِ تأثيره على الجنين

‪ما رأيك ؟