تخشين من الآم الولادة؟ اليك هذه النصائح

تخشين من الآم الولادة؟ اليك هذه النصائح

على الرغم من الفرحة الكبيرة التي تعيشينها أثناء انتظار قدوم مولودكِ الجديد، الاّ ان ما قد تتعرضين له أثناء الولادة، سواء أكانت طبيعية أو قيصرية، والآلام التي قد تشعرين بها، ما سيجعلكِ حتماً تفقدين الشعور بالفرح. وهذا الإحساس قد ينتقل في بعض الأحيان من خوف بسيط إلى فوبيا لا تفارق ذهن المرأة الحامل مع اقتراب اليوم المشهود. ومن هنا قد تسألين دوماً عن كيفية التخلّص من رهبة آلام الولادة وهذا ما سنقدمه لكِ في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

 كيفية التخلص من رهبة آلام الولادة 

 

- التفكير في مراحل الولادة: ان تجربة الولادة، هي من أهمّ الأمور التي لن تنسيها على الاطلاق، خصوصاً اذا ما تعرضت الى الكثير من المشاكل، الأمر الذي سيحوّلها الى كابوس. ومن هنا يجب عليكِ التحضير جيّداً لهذه الخطوة، ليس فقط من الناحية الجسدية بل أيضاً من الناحية الذهنية، خصوصاً وان الطب الحديث بات يسمح للمرأة باختيار الطريقة الافضل بالنسبة لها للولادة، سواء في الماء، أو تحت تأثير التنويم المغناطيسي.

 

- العمل على كبح الألم: على الرغم من انه من الصعب عليكِ ان تعطي الحياة لطفلك من دون ألم، لكن توجد حلول طبية وأخرى شخصية تستطيعين التحكم بها لتخفيف الألم. اذا يمكنك طلب الحقنة المخدرة أو اللجوء الى العديد من الأمور الطبيعية والبسيطة التي تساعد على التخلّص من الآلام، كالتحرك، المشي، الرقص، والتعرّف على الطريقة الافضل للتنفس في هذه الحالة، والتفكير ايجابياً في الانقباضات على أنها مراحل خروج الجنين شيئاً فشيئاً من الرحم.

 

- كل ولادة تختلف عن الأخرى: ليس من السهل تجنب التفكير المستمر في عملية الولادة عند اقترابها، الاّ انه ليس من الضروري دوماً التفكير في هذا الأمر لأن كل ولادة ستختلف حتماً عن الولادة الثانية وبالتالي يجب عليكِ أن تكوني دوماً متفائلة وان تحاولي الاستمتاع قدر الامكان بهذه اللحظة الرائعة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

5 طرق طبيعية لتسريع الولادة

4 تغيرات نفسية خطيرة قد تصيبك بعد الولادة فإحذريها!

كيف يمكن تغيير وضع الجنين لولادة طبيعية؟

‪ما رأيك ؟