ماذا يعني ظهور المخاط في البراز؟

ماذا يعني ظهور المخاط في البراز؟

إن المخاط الذي نلاحظه في البراز يكون عبارة عن نزول سوائل أو خروج مادة على شكل هلام أبيض أو أصفر اللون لزجة أو مطاطة وفي بعض الأحيان قد تكون مصاحبة لبعض الإضطرابات الهضمية كالإسهال أو الإمساك. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي سنتكلم عن كل ما يختص بالمخاط مع البراز.

 

دلائل المخاط في البراز

 

إن خروج المخاط في البراز هو دليل على إشارة الأمعاء أنها تعاني من مرض معين، وهنا يأتي عمل الطبيب لمعاينة هذا الموضوع ومحاولة التوصل الى حل للمشكلة عن طريق تشخيص الدلائل والأعراض ونتائج الفحوصات الطبية التي يكون قد قام بها المريض. في العادة عندما يعاني الشخص من المخاط في البراز يكون ذلك بسبب وجود بكتيريا في المعدة أو لأنه يعاني من ديدان المعدة.

 

أعراض المخاط في البراز

 

إن الشخص الذي يعاني من هذه المشكلة تظهر عليه بعض من الأعراض التالية أو هذه الأعراض كلها، كمثلاً تغير لون البراز وتغير قوي في رائحته التي تصبح كريهة جداً، بالإضافة الى آلام شديدة في البطن والمعدة وشعور مزعج بالغثيان ويصاحب هذه الأعراض في العادة انتفاخ واضح في البطن.

 

أسباب المخاط في البراز

 

قد يصاب الشخص بالمخاط بالبراز نتيجة للكثير من الأسباب التي قد تتفاوت في بعض الأحيان بين اضطرابات في الجهاز الهضمي أو بعض الإلتهابات الشرجية أما في حالات متفاوتة فقد يكون التهاب القولون التقرحي هو السبب في معاناة الشخص من المخاط في البراز، أو بسبب داء كرون وأورام الجهاز الهضمي الخبيثة في حالات غير متقدمة قد يكون تناول المكملات الغذائية سبباً غير خطير لظهور المخاط في البراز.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

هل نزول الدم مع البراز يدعو إلى القلق؟

ما هي اسباب حدوث التهاب في المستقيم؟

هل من الآمن استخدام الملينات لحل مشكلة الامساك؟

‪ما رأيك ؟