لا تصدقوا كل ما يروّج عن المكملات العشبية

لا تصدقوا كل ما يروّج عن المكملات العشبية

تستخدم الأعشاب لشفاء الجسم والعقل منذ زمن وتعدّ بعض المكملات الغذائية آمنة وفعالة. ولكن بعض الأبحاث كشفت وجود أعشاب ضارة وخطيرة. من الممكن ألا تخضع المكملات العشبية الى المعايير الصارمة التي تخضع لها العقاقير وهناك عدة مستحضرات تدخل بها الأعشاب ومنها الأشكال السائلة التي يتم شربها من قبل المريض. لذا سنعرفكم اليوم من خلال هذا المقال من صحتي على مخاطر المكملات العشبية لكي تتجنبوا أخذها العشوائي.

 

ما يروج عن المكملات

 

عادة ما تباع المكملات العشبية بعدة أشكال ويروج لها على أنها تخفض الوزن وتعالج الإمساك وحتى يشاع بأنها تشفي من السرطان ولكن من واجبنا التنبه الى أن هذه المستحضرات ليست دواء ومن الممكن ألا تكون مرخصة حتى. يحذر المريض من تناول المكملات الغذائية التي تقدم ادعاءات غير منطقية كمثل أنها تشفي من جميع الأمراض مرض السكري مثلاً...لا يجب أن يتم تناول المكملات العشبية إلا بعد استشارة الطبيب حول الحاجة لأخذها ففي بعض الأحيان قد تضر بصحتنا بدلاً من أن تعود علينا بمنفعة.

 

استشر الطبيب قبل تناول المكملات العشبية بحال

 

من واجب الشخص استشارة الطبيب قبل تناول أي مكون غذائي مكمل كالمكملات العشبية بحال كان يعاني من مشكلة تخثر الدم أو مرض السرطان أو السكري أو من تضخم البروستاتا أو الصرع أو المياه الزرقاء، الى جانب أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم ومشاكل الجهاز المناعي ومرض الشلل ومشاكل في الكبد وماكل الغدة الدرقية.

 

الآثار الجانبية التي قد تتركها في الشخص

 

الغثيان الى جانب القيء والإسهال والإمساك مع فقدان لشهية واضطراب في نزول الطمث وكافة اعراض الصداع مع تساقط الشعر ونزول دم في البول.

 

اليكم المزيد من فوائد الاعشاب عبر موقع صحتي:

 

ما هي أفضل الاعشاب المليّنة للبطن؟

كيف تعززون جهاز مناعتكم من خلال الاعشاب؟

اكتشفوا معنا الاعشاب التي تساعد على تخفيض الكولسترول في الدم

‪ما رأيك ؟