معلومات مهمّة جداً لكم... هكذا تتعاملون مع الحروق مهما كانت درجتها!

معلومات مهمّة جداً لكم... هكذا تتعاملون مع الحروق مهما كانت درجتها!

تعتبر الحروق من أخطر المشاكل التي يمكن ان يتعرّض لها الأشخاص، واليوم نتعرّف على كيفية اعتماد الإسعافات الاولية للحروق تبعاً لدرجة الإصابة بها والضرر الذي تعرّض له الجسم. فلكل حرق مستوى محدد الخطورة يجب التعامل معه بطريقة دقيقة، وهذا ما يطلعنا عليه اليوم موقع صحتي في مقاله التالي.

 

الإسعافات الأولية لحروق الدرجة الأولى 

 

في حالة الإصابة بحروق من الدرجة الأولى، إحرصوا على وضع المكان المصاب تحت الماء البارد بسرعة، لمدة 10 دقائق على الأقل، وكحد أقصى 45 دقيقة تبعاً لمساحة الحرق. ومن ثم إحرصوا على تضميد المنطقة المصابة بقماش نظيف ومعقّم، تناولوا أحد الادوية المهدئة للتخفيف من الآلام.

 

الإسعافات الأولية لحروق الدرجة الثانية

 

الإسعافات الأولية لهذه الحالة تقوم على وضع كمادة من الماء البارد على المنطقة المصابة والتخلص من كل الاكسسوارات القريبة من هذه الحروق، بعدها ضعي قطعة قماش نظيفة ومعقمة ولكن جافة غير ملاصقة. أيضاً قدموا كمية كبيرة من الماء إلى المصاب لمنع ارتفاع الحرارة في جسمه وتبريده. ومن ثم أطلبوا المساعدة الطبية فوراً او أنقلوه إلى المستشفى. 

 

الإسعافات الأولية لحروق الدرجة الثالثة

 

في حال كان الحرق من الدرجة الثالثة، فالإسعافات الاولية التي يجب عليكم القيام بها ترتكز على تغطية الحرق بضمادة جافة او قطعم قماش نظيفة ومعمّقة من دون الضغط على مكان الحرق، والحرص على إبقائه جافاً. ثم قوموا بتغطية المصاب ببطانية ناعمة ونظيفة للحفاظ على معدل حرارة طبيعيّ، وارفعوا قدميه إلى الأعلى ليخف الضغط عنهما. وسارعا إلى طلب الإسعاف والمساعدة الطبية الفورية أو نقله فوراً إلى الطوارئ في المستشفى. 

 

الإسعافات الأولية للحروق الكيميائية

 

في هذه الحالة تكون الحروق غالباً عميقة وشديدة القوة، لذا لتفادي تعرّضكم أنتم أيضاً للإصابة، إرتدوا القفازات السميكة قبل المباشرة بمساعدة المصاب، حيث تحرصون على إبعاده عن مصدر الحروق أي المواد الكيميائية. ثم أسكبوا الماء البارد على المنطقة ولكن ليس مباشرة، بل اتركيها تسيل ببطء شديد على المنطقة المصابة، لمدة 10 دقائق. ثم قوموا بتغطية المنطقة المصابة بقماش معمّق ونظيف وانقلوا المصاب مباشرة إلى المستشفى في حالة طارئة.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من النصائح للتخلص من الام الحروق:

 

احذروا وضع الثلج على الحروق!

إكتشفي ما هي المكونات الغذائية الأربعة لعلاج الحروق!

للتخلص من آثار الحروق اعتمدوا على زيت السمسم

‪ما رأيك ؟