من قال أنه من الصعب ممارسة الرياضة خلال فصل الشتاء؟ إليكم أفضل التمارين من صحتي!

من قال أنه من الصعب ممارسة الرياضة خلال فصل الشتاء؟ إليكم أفضل التمارين من صحتي!

تعاني شريحة كبيرة من الناس من مشكلة زيادة الوزن خلال فصل الشتاء، نظراً لقلّة الحركة والميل الى تناول المزيد من الأطعمة والوجبات. ولتفادي إكتساب الكيلوجرامات الزائدة، من الضروري جداً الحرص على ممارسة التمارين الرياضية، خاصة خلال فصل الشتاء، لأن لذلك العديد من الفوائد الصحية، كتزويد الجسم بالطاقة، وإنتاج الحرارة التي تمنح الشعور بالدفئ، إضافة إلى تحسين الدورة الدموية، وتقوية مناعة الجسم.

 

وفي الموضوع التالي من موقع صحتي، سنسلط الضوء على أفضل التمارين الرياضية التي يمكن ممارستها خلال فصل الشتاء:

 

الأعمال المنزلية

 

إن القيام ببعض الأعمال المنزلية كالتنظيف وتحضير الطعام، يعتبر من التمارين الرياضية الأساسية اليومية، التي تساعد على خسارة الوزن وتساهم في حرق الدهون والسعرات الحرارية، وتحافظ على ليونة الجسم ورشاقته.

 

تمارين الإحماء

 

تعدّ تمارين الإحماء من التمارين السهلة وغير المجهدة، التي من الممكن القيام بها داخل المنزل، ومن فوائدها أنها تساهم بالحفاظ على اللياقة البدنية، وتنشط الرئتين والقلب.

 

تمارين المعدة والصدر

 

هذه التمارين الرياضية تتطلب جهداً كبيراً، وهي تساعد على تحريك كافة أعضاء الجسم، وتؤدي الى حرق كميات هائلة من السعرات الحرارية.

 

الرقص

 

للرقص ميزة أنه يمكن ممارسته في المنزل في أي وقت كان، وفعاليته كبيرة في حرق الدهون، والمحافظة على لياقة الجسم ومرونته.

 

قفز الحبل

 

قفز الحبل هو من أكثر التمارين التي تحافظ على لياقة الجسم، حيث أنه يساهم في إنقاص الوزن الزائد عن طريق حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

 

الجري

 

يعتبر فصل الشتاء من أفضل فصول السنة للممارسة رياضة الجري، وذلك لأنّ الهواء يكون نقياً وبارداً ولا يحتوي على الكثير من الأتربة والملوّثات. ومن الأفضل ممارسة الجري في الصباح الباكر في الأيام الصافية غير الممطرة.

 

تمارين الملاكمة

 

الملاكمة من التمارين الرياضية المميزة التي تساهم في إعطاء الجسم الطاقة اللازمة، والتي تساعد على تفريغ الغضب والطاقات السلبية.

 

إليكم المزيد من موقع صحتي عن فوائد الرياضة خلال فصل الشتاء:

 

لا تتخلّي عن الرياضة في الشتاء!

خلال فصل الشتاء... هذه هي أهم الأسباب التي تؤدي الى زيادة وزنكم!

كيف تحاربون الكسل في فصل الشتاء؟ إليكم هذه النصائح!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟