خلال فصل الشتاء... هذه هي أهم الأسباب التي تؤدي الى زيادة وزنكم!

خلال فصل الشتاء... هذه هي أهم الأسباب التي تؤدي الى زيادة وزنكم!

يعدّ فصل الشتاء من أكثر الفصول الأربعة التي يزداد فيها وزن الإنسان بشكل ملحوظ، وذلك لأن هذا الفصل يرتبط بالخمول وقلة الحركة، والجلوس المطول، وما يرافق ذلك من التجمعات العائلية والوجبات الغنية بالسعرات الحرارية، ما يؤدي بطبيعة الحال الى زيادة الوزن.

 

في السطور التالية من موقع صحتي، ستعرض مفصلّاً أبرز الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن خلال فصل الشتاء:

 

قلة الحركة والنشاط

 

إن عدم ممارسة الرياضة أو أي نشاط بدني بديل، والميل بالمقابل الى قلّة الحركة والخمول والمكوث في المنزل وما يرافقه من تناول الطعام والمسليات، يؤدي بالطبع إلى تراكم الدهون وزيادة الوزن.

 

نقص الفتيامين D جراء قلّة التعرّض للشمس

 

إن عدم التعرض لأشعة الشمس نتيجة قلة الخروج من المنزل يؤدي إلى نقص حاد في الفيتامين D في جسم الإنسان، ما يقلل بالتالي من تكسير مخزون الطاقة في الجسم لتظل السعرات التي تدخله مخزنة فيه على شكل خلايا دهنية، ما يزيد من الوزن بصورة كبيرة.

 

الإكثار من الأطعمة الدسمة والحلويات

 

إن الإكثار من الدهون والأكلات الدسمة والحلويات والشوكولا بسبب الإعتقاد بأنها المأكولات الضرورية التي ستمدك بالطاقة اللازمة للحصول على الدفء المطلوب في ظلّ البرد القارس، هو من العوامل المباشرة الى تؤدي الى تكدس الدهون وزيادة الوزن.

 

عدم شرب المياه

 

إن عدم الشعور بالعطش وبالتالي عدم الحصول على كميات مناسبة من الماء هو ما يسبب زيادة الوزن خلال فصل الشتاء، نظراً لأن المياه تساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن وطرد السموم من الجسم.

 

فترات النوم غير الكافية

 

إن عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم والسهر الطويل لساعات متأخرة يؤدي إلى الشعور بالتعب والإرهاق، ما يبطئ عملية التمثيل الغذائي ويسبب إستهلاك سعرات حرارية أكثر من اللازم، وبالتالي تناول الطعام بشكل أكبر أثناء السهر، ما يعدّ من الأسباب المباشرة لزيادة الوزن بشكل كبير.

 

إليكم المزيد عبر موقع صحتي عن زيادة الوزن خلال فصل الشتاء:

 

ركزوا على هذه الاطعمة في الشتاء لتحافظوا على صحتكم!

أفضل حمية في الشتاء لخسارة 4 كيلوغرامات خلال أسبوعين فقط!

هكذا تخسرين الوزن في فصل الشتاء

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟