نصائح تساعدكم كي تكونوا نشيطين في الصباح

نصائح تساعدكم كي تكونوا نشيطين في الصباح

الكسل والملل والخمول والشعور بالإرهاق لدى القيام بالأمور البيسطة آفات يعاني منها كثر تقريباً وسئموا الشعور منها. لتفادي شعوراً مماثلاً، نعرض عليكم في مقال اليوم من صحّتي مجموعة نصائح تعلمكم كيف تكونون نشيطين في الصباح.

 

تخلّصوا من الضغوطات النفسية من خلال النشاط البدني

 

- الحصول على قسط كاف من النوم، فالنوم الصحي، سيجعلكم اكثر قدرة على الاستيقاظ في الصباح والعمل بكفاءة، أما قلة النوم تجعلكم تشعرون بالعصبية وعدم التركيز والكسل.

 

- حددوا موعداً روتينياً للاستيقاظ. الالتزام بتوقيت معين للاستيقاظ كل صباح يمكن أن يجعل الاستيقاظ صباحاً اسهل خصوصاً منذ سن مبكرة.

 

الإكثار من الرياضة لا يعني مضاعفة إيجابياتها!

 

- الإستيقاظ ببطء أي اختيار وقت استيقاظ باكر، ثم النهوض على مهل لمدة ١٥ دقيقة، مثلا اذا كان موعد استيقاظكم اليومي هو الساعة السابعة، حددوا موعد المنبه على الساعة السابعة الا ربع، وهكذا يمكنكم الاستمتاع بالوقت الاضافي ما بين المنبه الاول والثاني والاستيقاظ بالتدريج.

 

- اختاروا جرس منبه غير مزعج. يعتقد البعض بأن الصوت المزعج يمكن أن يجعلكم تستيقظون أسرع، بينما الصوت المزعج في الحقيقة يزيد من الشعور بالعصبية والتوتر ويرفع مستويات هرمون الكورتيزون في الجسم. اختاروا موسيقى هادئة ترتفع تدريجياً ويفضل مع اضاءة وكأن الشمس تشرق في الغرفة.

 

- تناولوا وجبة فطور شهية. فالاستمتاع بوجبة فطور شهية، يزيد من الطاقة ويجعل جسمكم أكثر نشاطاً.

 

الخمول… هل يتغلب عليك خلال النهار؟

 

- قوموا ببعض التمارين الرياضية. اذا كان لديكم الوقت الكافي، قوموا ببعض التمارين الرياضية داخل أو خارج المنزل. الرياضة الخفيفة في الهواء الطلق يمكن أن ترفع من مستويات الطاقة بطريقة طبيعية وتزيد من شعوركم بالسعادة والتفاؤل.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟