نصائح ضرورية يجب أن يطلع عليها مرضى الربو قبل السفر

نصائح ضرورية يجب أن يطلع عليها مرضى الربو قبل السفر

يمكن ان يعاني مريض الربو في اي لحظة من مشكلة في التنفس والشعور بالاختناق او ما يعرف بازمة الربو، ولذلك يجب ان يكونوا على دراية بطريقة التصرف خلال السفر. لذلك سنقدم اليوم لكم النصائح الضرورية حول هذا الأمر من موقع صحتي.

 

- قد يكون تغير الأجواء غير مناسب لمريض الربو بخاصة إن كان يتوجه نحو أماكن تكثر فيها الأمور التي تحرك مرضه كالأتربة والحشرات، فيفضّل أن يتجنبها.

 

- من الممكن أن يؤدي المجهود الذي يبذله الإنسان للسفر الى ضعف مناعته لذلك عليك أن تقوم بمراجعة طبيبك المطلع على وضعك قبل السفر من أجل إضافة أي دواء أو أقراص قد تحتاجها وأما إن وجد الطبيب أن الحالة الحاضرة لا تسمح لك بالسفر عليك أن تؤجل الرحلة ومن الممكن أن ينصح الطبيب أيضاً بأخذ مطعوم الإنفلونزا إن كان الشخص مسافراً في أشهر يكثر فيها المرض.

 

- إسأل طبيبك عن الخطوات التي يجب إتمامها أثناء حالات الطوارئ ويجب على المريض اتباعها ووضع خطة علاج واضحة يمكن أن يستخدمها خلال السفر.

 

- لا ينصح مريض الربو بالسفر لوحده إن كانت حالته غير مستقرة بل يجب أن يرافقه شخص ما لمساعدته.

 

- بحال كان مريض الربو مسافراً بالبر فعليه أن يتنبه من الغبائر والدخان الذي قد يدخل على سيارته ومن هنا تكون النصيحة بإبقاء النوافذ مغلقة وتشغيل المكيف خلال الرحلة.

 

- على مريض الربو أن يأخذ معه في حقيبة السفر كمية مضاعفة من علاجاته بحال حدوث أي طارئ كما يجب أن يجمل تقريراً طبياً يفسر حالته.

 

- إن كان مريض الربو يتنشق عبر البخاخ فعليه أن يحمله معه خلال السفر في حقيبة شخصية مع الأدوية الأخرى تكون في متناول يده.

 

- يجب تجنب التعرض كثيراً للشمس ويجب بالمقابل استهلاك كميات كبيرة من المياه. 

 

- يجب التأكد من وجود مراكز طبية في الأماكن التي يتوجه اليها المريض بحال حدوث أي نوبة ولم يستجب خلالها للعلاج الفوري.

 

موقع صحتي يزيد من معرفتكم حول مرض الربو:

علاج جديد لمرضى الربو للتنفس بطريقة اسهل

انتبهوا من تأثير علاج الربو على الرضع!

اليكم ابرز الاسباب التي تؤدي الى تفاقم مرض الربو

‪ما رأيك ؟