هل الوسادة الطبية فعلاً سحرية؟ د. علي العطار يشرح لكم عن هذا الموضوع

هل الوسادة الطبية فعلاً سحرية؟ د. علي العطار يشرح لكم عن هذا الموضوع

تكثر الاعلانات عن الوسادات الطبية سواء في الصيدليات او عبر مختلف الوسائل الاعلامية، فهناك وسادة لعلاج ديسك الرقبة واخرى لعلاج خشونتها. وغالباً ما تعطى هذه الوسادات صفات كالوسادة السحرية، العجيبة او انّ اطباء العظام يوصون بها لعلاج كل آلام الرقبة وحتّى الظهر. فما حقيقة هذه الوسادات؟ وهل ستكون فعلاً الحل السحري لكل المشاكل التي تعانون منها على صعيد الرقبة والعمود الفقري؟ لتعرفوا الجواب العلمي تابعوا هذا الموضوع مع الدكتور علي العطار، الاختصاصي في العمود الفقري.

 

الفرق بين المنتجات المريحة والطبية

 

يفرّق العطار بين مفهومين مختلفين: الشيء الطبي والشيء المريح والمثال على ذلك الحذاء الطبي والذي يختلف تماماً عن الحذاء المريح. فهناك العديد من الاحذية الطبية التي لا تكون ابداً مريحة بل مزعجة، لكن المريض يضطر لاستعمالها لأنّها تساعد على تصحيح مشكلة صحية يعاني منها. في المقابل، هناك العديد من الاحذية المريحة ولكنها لا تعتبر طبية لانها لا تعالج مشكلة صحية. 

 

لذلك هناك فرق بين الوسادة الطبية والوسادة المريحة، والوسادات المتوفرة في السوق هي مريحة وليس طبية، لانها قد تريحك اثناء النوم لكن لا تعالج اي مشكلة صحية. لذا يرى العطار انّ كلمة "طبية" تستخدم غالباً من اجل افكار تسويقية او بسبب جهل المسوّق نفسه حول الفرق بين المنتجات الطبية والمريحة. كذلك، فإنّ سعر الوسادة لا يرتبط بجودة النوم او يؤدي الى تحسين آلام الرقبة، فالكثير من الوسادات الغالية قد لا تفيد المريض او لا تساعده على النوم. في المقابل، قد تملك وسادة رخيصة ولكنها تساعدك على الاستمتاع بالنوم.

 

٣ معايير لاختيار الوسادة المناسبة لكم

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟