"نيوكوف" فيروس جديد أعلنت عنه مدينة ووهان الصينية... وهذا ما يعرفه العالم عنه حتى الآن!

"نيوكوف" فيروس جديد أعلنت عنه مدينة ووهان الصينية... وهذا ما يعرفه العالم عنه حتى الآن!

فيروس نيوكوف

خضةٌ جديدة تلقاها العالم مع الإعلان عن "نيوكوف" بعد الدرسات التي قام بها فريق من العلماء في ووهان، حيث أعلنوا أنّهم إكتشفوا سلالة جديدة من فيروس كورونا تحت إسم "NeoCov".

المدينة الصينية التي أُعلن من خلالها ظهور فيروس كورونا عام 2019، ها هي اليوم تصدم العالم من جديد مع النتائج المبكرة لتلك الدرسات التي أجراها العلماء والتي من خلالها أشاروا الى أنّ سلالة "نيوكوف" قد تكون أكثر فتكاً من كوفيد-19.


كيف تم إكتشاف نيوكوف؟ وما مدى خطورته؟

- أشار الباحثون الصينيون الى أنّ هذا النوع من الفيروس ظهر بين الخفافيش في جنوب أفريقيا، وأصبح من المعروف أنّ الخفافيش تعتبر من المصادر المباشرة لعدد من الفيروس من بينها فيروس كورونا.

- أمّا بالنسبة لمدى خطورته على حياة البشر، فذلك ما اجابت عنه الدراسات التي قام بها مجموعة من الباحثين في الصين، حيث تبيّن لهم أنّ الفيروس الجديد على بُعد طفرة واحدة ليصبح من الفيروسات الخطيرة على البشر ويصابون به.

فيما اعتبرت منظمة الصحة العالمية أنّ التهديد الذي يكمن في فيروس "نيوكوف" على حياة البشر يتطلب المزيد من الدراسات. كما وأكدت أنّها تعمل بشكلٍ دائم مع كل من منظمة الأغذية والزراعة والمنظمة العالمية لصحة الحيوان وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لمتابعة التطورات وتهديدات الفيروسات الحيوانية الناشئة.

- وكان موقع "heathsite" ألمَح الى أنّ هناك خاصيتان مقلقاتان بشأن فيروس "NeoCov" وهما: سرعة إنتقاله ومعدل الوفيات المرتفع بسببه.

تعريف نيوكوف

بحسب الباحثين في الصين ووفق الورقة التمهيدية التي تم نشرها عبر موقع "bioRxiv"، فإن هذا الفيروس الجديد وإسمه "نيوكوف" يجمع بين سمات كل من "COVID-19" وأيضاً "MERS-Cov"وهذه الأخيرة هي متلازمة الشرق الأوسط التنفسية. وقد أشاروا أنّ "نيوكوف" قد ينتج عنه معدل وفيات مرتفع مقارنةً بمعدل الوفيات بسبب كوفيد-19.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

بعض المواضيع عن فيروس كورونا عبر هذه الروابط: 

كيف يمكنكم القيام بالاختبار المنزلي لفيروس كورونا؟

لماذا يزيد خطر الإصابة بفيروس كورونا في الشتاء؟

كيف تختلف الأعراض بين نزلة البرد ومتحور أوميكرون؟


 


 

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟