هذا ما يمكن أن يحدث في جسمكم بسبب قلة النوم!

هذا ما يمكن أن يحدث في جسمكم بسبب قلة النوم!

تسمعون الكثير من المعلومات عن أهمية النوم وآثاره الإيجابية على الصحة، ولكنكم لا تحصلون على الوقت الكافي للنوم براحة وهدوء. فماذا لو تعرفتم من خلال موقع صحتي على ابرز مخاطر ساعات النوم القليلة؟ إكتشفوا هذه المخاطر في مقالنا لهذا اليوم.

 

ما هي مخاطر قلة النوم؟

 

- من أبرز المخاطر التي تسببها قلة النوم، نشير إلى أمراض القلب التي تعتبر الأخطر على الصعيد الصحي. فعضلة القلب تحتاج إلى الراحة، وخلال النوم يعمل القلب بهدوء. وبحال لم تقدّموا له هذه الفترة من الراحة، سيعمل بضغط أقوى، وهذا ما يجعله يعاني من بعض الخلل الوظيفي.

 

- أيضاً تؤدي قلة النوم في كثير من الأحيان إلى السمنة، حيث إن الجسم خلال النوم ليلاً يعمل على حرق سعرات حرارية كثيرة، ما يجعلكم تكتسبونها باستمرار في تناموا بشكل كافي. لذا إمنحوا جسمكم الراحة التي يحتاجها من ساعات نوم تصل إلى ثماني ساعات يومياً.

 

- هذا بالإضافة إلى أن عدم الحصول على القسط الوافي من النوم يؤدي إلى إصابتكم بمرض السكري المزمن، حيث إن العديد من الوظائف الجسمية تتأثر سلبا بسبب قلة النوم، ومنها البانكرياس المسؤول عن إفراز مادة الأنسولين الكفيلة بتعديل مستوى السكر في الدم.

 

- كما أن قلة النوم تجعلكم أكثر عرضة للتأثر بالضغوط اليومية، وتصيبكم بالتشنج والتعب النفسي والفكري، وتحول دون قدرتكم على التركيز والتفكير بطريقة صحيحة وسليمة. لذا إمنحوا جسمكم الراحة التي يحتاجها للتخلص من الضغوط اليومية والحياتية وتأثيرها على الصحة النفسية لديكم.

 

- أيضاً من أبرز مخاطر ساعات النوم القليلة، انها تسبب ضعفاً في الجهاز المناعي في الجسم، وتحول دون قدرته على مواجهة الميكروبات والفيروسات التي تهدد صحتكم، فتصبحون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض.

 

اقرأوا المزيد عن مشكلة قلة النوم على هذه الروابط:

 

الأرق و قلة النوم... الأسباب و النصائح

هذا المقال يعنيكم إذا كنتم تعانون من الأرق وقلّة النوم!

حقائق لا تعرفونها عن الارق!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟