هذه الاعراض المعوية تشير الى اصابتكم بفيروس كورونا...فلا تهملوها!

هذه الاعراض المعوية تشير الى اصابتكم بفيروس كورونا... فلا تهملوها!

الاعراض المعوية لفيروس كورونا

يعتبر كلّ من الحمى والسعال الجاف وضيق التنفس من العلامات الشائعة جداً لفيروس كورونا المستجدّ. الّا ان العلماء قد اكتشفوا حديثاً إلى أنه غالبًا ما يتم تجاهل بعض الأعراض الشائعة والمهمة الأخرى، تلك المرتبطة بصحة الأمعاء. ولكن، ما هي اهم الأعراض المعوية لفيروس كورونا المستجدّ؟

 

الاعراض المعوية لفيروس كورونا

قد تكون أعراض الجهاز الهضمي او ما يعرف بالأعراض المعوية، مثل الغثيان والإسهال شائعة عند الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ، وفقاً لدراسة جديدة في طب ستانفورد. وقد جد الباحثون أنه بالإضافة إلى أعراض الجهاز التنفسي العلوي، عانى عدد كبير من المصابين بالفيروس الجديد أيضاً من فقدان الشهية والغثيان والقيء والإسهال. نُشرت الدراسة، وهي واحدة من أهم الدراسات التي أجريت على مرضى في الولايات المتحدة بفيروس كورونا في مجلة طب الجهاز الهضمي.

ووفقاً للعلماء الذين قاموا بإجراء هذه الدراسة، كان ثلث المرضى الذين شاركوا فيها يعانون من أعراض معوية مثل الغثيان والاسهال. وقد صرّحوا انه من المحتمل عدم احصاء قسم كبير من المرضى المصابين بفيروس كورونا بسبب استراتيجيات الاختبار الحالية التي تركز على أعراض الجهاز التنفسي وحدها.

 

كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجدّ

غسل اليدين

من المهم جداً غسل اليدين جيداً بالماء والصابون، ولمدة لا تقلّ عن 20 ثانية. وفي حال عدم توفرهما، لا بدّ من استخدام معقمات اليدين التي تحتوي على 60% من الكحول.

 

تعقيم الاسطح

من الضروري ان تحرصوا على تعقيم الاسطح علية اللمس، مثل مقابض الأبواب، المفاتيح، مفاتيح الضوء وغيرها.

 

تجنب التجمعات الكبيرة

من المهم ايضاً ان تتجنبوا المناسبات الاجتماعية والتجمعات الكبيرة. وان تلتزموا بالعزل المنزلي وعدم الخروج الّا اعند الضرورة.

 

وضع الكمامة

ان وضع الكمامة ايضاً مهم جداً، ويجب ان تلتزموا به فور الخروج من المنزل. كما انه من المهم غسل اليدين جيداً بعد خلعها.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد اضغطوا على الروابط التالية:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟