هذه الروائح تساعدكم على التركيز...

هذه الروائح تساعدكم على التركيز...

يمرّ العديد من الأشخاص بفترات صعبة جداً من الإرهاق، التعب وقلة النوم ما يؤدي إلى فقدان التركيز. لذلك فإنّكم تحتاجون خلال هذه الفترات لأي شيء يساعدكم على تهدئة توتركم وزيادة تركيزكم وتحسين حالتكم النفسية. ومن الأفضل عدم تناول الأدوية المنبهة أو مشروبات الطاقة لأنها غير صالحة كما وأن لديها نتائج سلبية تؤثر على الدورة الدموية في جسمكم. فيما هناك علم كامل يدعى العلاج بالرائحة فهو يرتكز على روائح الأعشاب والنباتات طبيعية الموجودة في كل بيت والتي تسمح يتصفية الذهن ورفع نسبة التركيز. لذا يقدم لكم موقع صحتي أهم الأعشاب والنباتات التي تساعدكم للحصول على نسبة تركيز أفضل.

 

تعرفي اكثر على عالم طب الروائح و الزيوت العطرية

 

أولاً، إن رائحة النعناع تساعدكم على إسترجاع التركيز بشكل أفضل وتخلصكم من التشتت الذهني والشعور بالهدوء مما يزيد الثقة بالنفس. فيمكن وضع نبتة نعناع قربكم او استخدام زيت النعناع لتعطير المنزل.

 

ثانياٌ، القرفة تعمل على زيادة الانتباه وتنشيط الذاكرة، ما يساعد على إسترجاع المعلومات بشكل أحسن وترفع من سرعة استجابة الإنسان. ومن أهم ميزات القرفة أنها تهدئ الأعصاب وتقلل من التوتر والقلق.

 

حلول بسيطة لمحاربة ضعف التركيز في العمل

 

ثالثاً،إن الحمضيات تحتوي على نسبة عالية من الفيتاميت ج والتي تدعم جهازكم المناعي على مقاومة الأمراض. كما أنها تتميز برائحة زكية جداً وتنعش الإنسان وتزيده إنتباهاً وتركيزاً. وهناك العديد من زيوت الحمضيات المتوفرة في المتاجر وهي ستعطر المنزل، كما يمكن وضعها في حوض الاستحمام للاستمتاع برائحتها التي ترفع المعنويات.

 

رابعاً، يتميز زيت شجر الصنوبر برائحته العطرة، فإذا استنشقتموها تزيدكم قوة وتساعدكم على تهدئة الأعصاب و تخفف من حدة التوتر الذي تشعرون به.

 

تعرّفوا على أغرب الطرق لعلاج الصداع

 

خامساً، إن رائحة شجر المر تتميز بالقدرة على تقوية الذاكرة وتنشيط الدورة الدموية في الجسم ما يساهم بالحصول على نسبة مرتفعة من الاوكسجين في الدماغ.

‪ما رأيك ؟