هل تعانون من احتباس الماء في الجسم؟ اليكم طرق التخلص منه!

هل تعانون من احتباس الماء في الجسم؟ اليكم طرق التخلص منه!

من المشاكل الصحية الخطيرة التي يمكن أن تؤثر ان تضر بسلامتكم هو احتباس الماء في الجسم، حيث يؤدي هذا الامر الى الكثير من الاضرار على الوظائف الجسمية الداخلية. وفي هذا الاطار، إليكم اليوم من موقع صحتي أبرز طرق التخلص من احتباس الماء في الجسم، كي تتمكنوا من تفادي الاضرار التي قد تنجم عن هذه الحال. 

 

ما هي طرق التخلص من احتباس الماء في الجسم؟

 

- الرياضة هي احدى الطرق المتبعة للتخلص من احتباس الماء في الجسم، حيث تساعدكم التمارين التي تقومون بها على افراز العرق من الجسم، وبالتالي يعمل الجسم على اخراج الماء منه، وتصريفه، ما يخفف من احتباسه في داخلكم. ومن افضل التمارين التي تساعد على اخراج الماء هو الركض والقفز والمشي السريع وغيرها. 

 

- وعلى عكس ما يشاع ان احتباس الماء مرده الى شرب الكثير من الماء، إلا ان الحقيقة أن الجسم يخزن المياه في داخله نتيجة النقصان في الكمية التي يحتاجها، وذلك للحفاظ على الرطوبة الضرورية له، وبالتالي يجب الاكثار من شرب الماء يومياً وبشكل دوريّ للحفاظ على المستوى الطبيعي للماء في الجسم وتصريف الكمية الزائدة منه. 

 

- ولا ننسى ان نشير الى ان تناول الخضار والفواكه امر ضروري للغاية حيث إنه يساعد على طرد السموم من الجسم، والحفاظ على الرطوبة التي يحتاجها هذا الاخير، ما يساعد على منع احتباس الماء في الجسم، والاستعاضة عنه بما توفره الخضار والفواكه من غذاء. 

 

- ايضاً يمكنكم اللجوء الى النوم للتخلص من مشكلة احتباس الماء في الجسم، فالراحة التي تقدمونها لجسمكم يومياً لمدة ثماني ساعات تساعد على التخفيف من هذا الاحتباس، حيث إن الوظائف الجسمية تعمل بشكل أفضل، وترفع من عملية الايض لديكم، فتتمتعون براحة اكبر. 

 

لمعرفة المزيد عن احتباس الماء في الجسم، إليكم هذه الروابط:

 

7 نصائح اساسية تساعدكم على التخلص من احتباس الماء في جسمكم!

5 اسباب اساسية تقف وراء مشكلة احتباس السوائل في الجسم!

هكذا تعالجين احتباس السوائل في جسمك خلال الحمل!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟