هل تعانون من امراض الانترنت؟

هل تعانون من امراض الانترنت؟

يؤدي الانترنت الى ظهور امراض نفسية خطيرة جداً، تزداد مع ازدياد التطور التكنولوجي، هذا فضلاً عن ان الكثير من الدراسات أكدت ان التطور التكنولوجي ادى الى ازدياد نسبة الغباء بين الاشخاص، وأن الوصول المستمر للمعلومات بشكل سهل يجعل الدماغ أقل قدرة على الاحتفاظ بالمعلومة لمدة طويلة، فما هي امراض الانترنت؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

امراض الانترنت

 

- الأرق والاكتئاب: ان الاستخدام المفرط للانترنت الى اصابة المستخدم بنوع من الارق لا سيما خوفاً من اختراق المعلومات التي تكون موضوعة على مواقع التواصل الاجتماعي لا سيما الفايسبوك، كما وان هذا الأمر قد يؤدي الى حال من الاكتئاب بسبب شعور الشخص بالغيرة من اصدقائهم نظراً لما قد يحصلون عليه من تشجيع ودعم أو صور جميلة.

 

- العصبية: ان الاستخدام المفرط للانترنت يؤدي حتماً للعصبية، بحيث يصبح المستخدم شخصاً صعب المراس ولا يتقبل أي شيء إضافة إلى غضبه الشديد مع ارتفاع صوته، وأحياناً يفقد السيطرة على نفسه بسبب كل الضغوط التي يراها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

- متلازمة مونخهاوزن: ان متلازمة مونخهاوزن هي خلل نفسي يختلق فيه المصاب أمراضاً أو أزمات نفسية بغرض جذب الانتباه أو التعاطف من الآخرين، وهذا ما يتبعه بعض الأشخاص على الانترنت من خلال التأثر بأمور وقصص غريبة وبائسة بغرض الحصول على تعاطف البعض أو الاهتمام لشخصهم ولفت الأنظار إليهم.

 

- مرض جفاف العين: ان جفاف العين هو من الأمراض المحسوسة وليست المعنوية، وسببها هو الجلوس لساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر ما يؤدي الى التخفيف من عدد رفات الأجفان، المعروف أن الرفة هامة لنشر الدموع داخل العين والإنسان في الحالة الطبيعية ترف أجفانه ما بين 15 إلى 20 مرة في الدقيقة ولكن أثناء الجلوس أمام الكمبيوتر يقل العدد ليصل إلى حوالي 5 فقط وهذا رقم قليل لا يسمح بترطيب العين بشكل كاف.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من التأثيرات السلبية للانترنت:

 

الانترنت والمراهق... مخاطر قد تؤدي الى الانحراف او الانتحار

ادمان الانترنت... انواع عديدة والمضاعفات خطيرة

انتبهوا من الانترنت على أطفالكم... خصوصاً المواد الاباحية!

‪ما رأيك ؟