هل تعتقدون انّ الشيشة الالكترونية خفيفة؟ سيتغيّر رأيكم بعد قراءة هذا الموضوع

هل تعتقدون انّ الشيشة الالكترونية خفيفة؟ سيتغيّر رأيكم بعد قراءة هذا الموضوع

ماذا تعرفون عن الشيشة الإلكترونية او ما يسمّى أيضاً بالسيجارة الالكترونية؟ ما هي أضرارها وما هي فوائدها؟ كيف يمكن استخدامها؟ الأجوبة حول هذه الأسئلة المتعددة يمكنكم إيجادها في المقال التالي من موقع صحتي الذي يلقي الضوء على العديد من التفاصيل الصغيرة التي تعتبر أساسية ويجب الإطلاع عليها. 

 

ما هي الشيشة الإلكترونية؟

 

تعتبر الشيشة الإلكترونية البديل المناسب للسيجارة الحقيقية والتدخين الفعليّ، وهي بالتالي تنال حظوة كبيرة في صفوف من يرغبون بالإقلاع عن التدخين. وهذه الشيشة تعمل من خلال بطاريات أو تشريج كهربائي تقوم بتسخين الفتيل المسؤول عن إحراق السائل الصناعي الموجود فيها، وينتج دخاناً كثيفاً كما لو أن هذا الفرد يقوم بالتدخين الفعلي. وهي متوفرة بعدة نكهات وروائح. 

 

لا تدعوا الشيشة الالكترونية تخدعكم!

 

قد تجدون أن هذه الشيشة من الطرق الخفيفة وغير المضرّة بالصحة على الصعيد الجسدي وبالتالي قد يلجأ إليها العديد منكم للإقلاع عن التدخين الفعليّ، ولكن واقع الحال مغاير جداً، إذ إن العديد من الأشخاص قد خدعوا بهذه الشيشة، حيث إنهم لم يتيقّنوا لأضرارها السلبية على الصحة.

 

فاستخدام الشيشة الإلكترونية له ضوابطه، حيث يمنع إستخدامها من قبل غير المدخنين، فهم بالتالي يكتسبون عادة التدخين سريعاً، كما وأنهم سرعان ما يعتادون رائحتها التي تعتبر مزعجة وإن كانت غير طبيعية. كما وأن استخدام هذه الشيشة ممنوع من قبل النساء الحوامل، إذ يجب التنبّه إلى هذا الأمر فقد ينعكس سلباً على صحتهن. 

 

هذا بالإضافة إلى أن آثار الشيشة الإلكترونية السلبية أكثر بكثير من الفوائد التي يوهمونكم بها، ففي الواقع إن الدخان الذي ينبعث منها هو أيضاً مضرّ بالصحة تماماً كما الدخان الناجم من الدخان الطبيعيّ، فكلاهما ناجم عن عملية حرق. هذا بالإضافة إلى أن الكثيرين من الأشخاص يعتقدون انهم من خلال تدخينها يستطيعون الإقلاع عن التدخين، ولكن الأمر مختلف تماماً، إذ إن التدخين هو عادة مضرّة بالصحة صحيح، ولكنه في الواقع عادة مرتبطة بالحالة النفسية للمرء، ومتى لم تعالج هذه الحالة النفسية لن يتمكّن الفرد من الإقلاع عن التدخين.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

ما لا تعرفونه عن اضرار المعسل

دراسة جديدة عن مخاطر النرجيلة... لا بدّ ان تعرفوا نتائجها!

ما هي العلاقة التي تربط بين الشيشة والصحة الجنسية؟

‪ما رأيك ؟