ما هي العلاقة التي تربط بين الشيشة والصحة الجنسية؟

ما هي العلاقة التي تربط بين الشيشة والصحة الجنسية؟

تتأثر صحة الإنسان بالعديد من العوامل التي يقوم بها الفرد بشكلٍ يومي فتصبح من العادات المستمرّة لديه، ومنها التدخين. وفي مقال صحتي لهذا اليوم، نلقي الضوء على أبرز المعلومات المرتبطة بتأثير الشيشة على الصحة الجنسية حيث إن الكثير من الأشخاص لا يعلمون ما يتركه هذا الأمر من آثار سلبية على صحتهم. 

 

ما هو تأثير الشيشة على صحة الرجل الجنسية؟ 

 

يمكن للتدخين أن يؤثر سلباً على صحة الرجل الجنسية من حيث منعه من الوصول إلى الحالة المناسبة للعلاقة الحميمة مع الزوجة إذ إنه يؤدي إلى ضعف في الإنتصاب لديه، وهذا الامر يؤثر سلباً على أدائه في العلاقة الحميمة، ما يزيد الأمر سوءاً بالنسبة إلى بلوغ النشوة خلالها. فتأثير النيكوتين والقطران المتوافرين في الشيشة يتركان أثراً كبيراً في حالة الرجل الجنسية ويؤديان إلى إضعاف قدراته الجنسية من حيث منع وصول الكمية الكبيرة من الدم إلى منطقة الاعضاء التناسلية لديه. 

 

كيف تؤثر الشيشة على الصحة الجنسية لدى المرأة؟

 

تماماً كما الرجل، تتأثر المرأة بالشيشة خصوصاً على صعيد الصحة الجنسية، التي تعتبر مهمةً تماماً كأهميتها بالنسبة إلى الرجل. وفي هذا الإطار، فإن الشيشة تترك أثرها الكبير على صحة المرأة الجنسية من حيث عدم وصولها إلى النشوة في العلاقة الحميمة مع الزوج، وهذا الأمر غالباً ما يكون أقل تأثراً من الرجل، الذي يكون تأثيره أقوى وأسرع. هذا بالإضافة إلى أن الشيشة يمكن أن تؤثر على مسار الدورة الشهرية لدى المرأة، ما يؤثر في الرغبة الجنسية لديها فتضعف مع الوقت كلما زادت نسبة تدخين الشيشة من قبل النساء.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن اضرار الشيشة:

 

ما لا تعرفونه عن اضرار المعسل

دراسة جديدة عن مخاطر النرجيلة... لا بدّ ان تعرفوا نتائجها!

النرجيلة... هل تعرفون مضارها الكثيرة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة