هل تعلمون أن هناك علاقة بين تدخينكم للسيجارة الالكترونية والنوبة القلبية؟

هل تعلمون أن هناك علاقة بين تدخينكم للسيجارة الالكترونية والنوبة القلبية؟

تظنون أن اللجوء الى السيجارة الالكترونية لن يؤثر ابداً على صحتكم وسيجعلكم بمنأى عن الاضرار التي تنتج عن التدخين عادة، ولكن ماذا لو قلنا لكم ان الامر خاطئ؟! فللسيجارة الالكترونية الكثير من الاضرار على الصحة، ومنها ما نطلعكم عليه اليوم في هذا الموضوع من صحتي حول العلاق بين السيجارة الالكترونية والنوبة القلبية. 

 

ما هي العلاقة التي تجمع بين السيجارة الالكترونية والنوبة القلبية؟

 

يمكن للسيجارة الالكترونية أن تؤثر بشكل مباشر على صحة القلب وتؤدي الى التعرض للكثير من النوبات الخطيرة التي تهدد حياتكم في مراحل متطورة من تدخينها. فهي لا تقل خطراً على الصحة عن السجائر التقليدية. بل يمكن أن يتضاعف احتمال تعرضكم للنوبات القلبية بمعدل 5 اضعاف في حال كنتم تقدمون على تدخينها باستمرار، الى جانب السجائر التقليدية. 

 

ومن ابرز الاسباب التي تجعلها أكثر تأثيراً على القلب أنها تحوي الكثير من المواد الكيميائية التي تسبب الضرر الكبير في الجهاز التنفسي المرتبط مباشرة بالقلب، ما يعرض وظيفة هذا الاخير الى الاضرار الكبيرة ومنها عدم التمكن من تدفق الدم بطريقة صحيحة، ما يجعلكم عرضة لنوبات قلبية خطيرة للغاية. 

 

بالاضافة الى أن تنشق الدخان من هذه السيجارة يعتبر ذات تأثير اكبر من دخان السجائر التقليدية، حيث إنه يكون ممزوجاً بالنكهات والملونة والصبغات التي يمكن أن تتسرب الى داخل الجسم وتمر عبر المجاري الهوائية الى الدم، ومنها الى القلب. وبالتالي يصبح القلب ضعيفاً ولا يمكنه الحفاظ على سلامة الدورة الدموية في الجسم، فتصابون بالنوبات القلبية المختلفة. 

 

وتجدر الاشارة الى ان السيجارة الالكترونية لا تقل خطورة على الصحة بشكل عام كما السجائر التقليدية، ويمكن أن تحمل الاضرار عينها، لا سيما وأنها تدم لمدة أطول، ما يجعلكم تدخنونها لفترة أكثر، وهذا ما يسبب الاجهاد للقلب، ويجعله معرضاً لمزيد من النوبات، سواء أكانت بسيطة خفيفة أو قوية وخطيرة. 

 

معلومات اضافية حول السيجارة الالكترونية تحصلون عليها في هذه المواضيع: 

 

لن تتصوروا مخاطر تدخين المراهقين للسجائر الالكترونية!

إحذروا الاضرار الجنسية التي تسببها السيجارة الالكترونية!

السجائر الالكترونية تحمل خطراً صامتاً على صحتكم!

‪ما رأيك ؟