إحذروا الأضرار الجنسية التي تسببها السيجارة الإلكترونية!

إحذروا الأضرار الجنسية التي تسببها السيجارة الإلكترونية!

الحياة الجنسية للرجل مكمن قوته وشعوره بذاته، ولذلك يشعر بالقلق من أي شيء يهددها، ولا يعي أنه يمكن ببعض ممارساته الخاطئة وغير المقصودة أن يساهم فى إفسادها، وتقليل عمره الجنسى تدريجيًا، فأغلب عادات الرجل اليومية غير صحية، وقد تؤثر بالسلب على صحته الجنسية.

 

والتدخين من العادات السيئة التي تعرض حياة الكثير من الرجال للخطر، ويتحايل البعض على نفسهم من أجل تدخين السجائر رغم معرفتهم لخطورتها البالغة على صحة الرجل والرئتين والقلب والمعدة، وظهور السجائر الإلكترونية، كان بمثابة الباب الذي سلكه هؤلاء للعودة للتدخين أو استبدال السجائر التقليدية بالإلكترونية، ظناً منهم أنها لا توجد بها أي أضرار كونها إلكترونية.

 

علاقة السجائر الالكترونية على الصحة الجنسية للرجل

 

السيجارة الإلكترونية تحتوي على عناصر أساسية تحتوي عليها السيجارة التقليدية، وهي النيكوتين والمواد الكيميائية المكسبة للطعم، والتي بالتأكيد لها أضرار على صحة الرجال المدخنين.

 

وتحتوي السيجارة الإلكترونية على القطران الذي تحتويه السيجاره العادية، ولكنها تحتوي على النيكوتين، ما يعرض الإنسان لمخاطر إدمان النيكوتين، ونفس أعراض الانسحاب التي يمر بها مدمن النيكوتين يتعرض لها مدخن السيجارة الإلكرتونية، فيتعرض للاكتئاب والقلق والأرق، ويعمل النيكوتين أيضاً على إتلاف الأوعية الدوية والشرايين والقلب على المدى الطويل.

 

الأضرار الصحية للسيجارة الإلكترونية

 

السجائر الإلكترونية تعرّض الرجل للكثير من المشاكل على صعيد القلب، ما يؤدي إلى انخفاض قدراته الجنسية المرتبطة بقوة القلب. هذا بالإضافة إلى ان السيجارة الإلكترونية تسبّب الضعف على صعيد الشرايين في الجسم، ما يؤدي إلى تلف بعض الشرايين الصغيرة في الأعضاء التناسلية ما يؤثر سلباً على الصحة الجنسية للرجل. إذاً إن تدخين السيجارة الإلكترونية ليس أمراً آمناً بل ما هو إلا وسيلة قد تكون أقل ضرراً من السيجارة العادية ولكنها ليست آمنة، فعلى المدى الطويل من الممكن التعرّض للإصابة بأمراض الشرايين والقلب والسرطانات بأنواعها، في الوقت الذي يمكن أن تقلع فيه عن التدخين من أجل التمتع بصحة وعافية طوال حياتك. وهنا نشير الى أنه كلما طال أمد استعمال السجائر الإلكترونية، كلما كان تأثيرها كبيراً على صعيد الأعضاء التناسلية لدى الرجال، خصوصاً إن مضت السنوات العديدة على تدخينها. فمن دخّن السجائر الإلكترونية لمدة 20 سنة، يفقد 50% من قدراته الجنسية، ومن دخّن لمدة 40 سنة تعرّض للعجز الجنسي.

 

وسّعوا معلوماتكم حول السجائر الالكترونية من خلال موقع صحتي:

 

السجائر الإلكترونية خطر محدق بصحة الرجل الجنسية!

هل تعتقد انّ السجائر الالكترونية لا تشكّل خطراً على حياتك الجنسية؟

السجائر الالكترونية... هل هي فعلاً مفيدة؟

‪ما رأيك ؟