هل تعلمين متى يكون سرطان الثدي خطيراً؟

هل تعلمين متى يكون سرطان الثدي خطيراً؟

يمر مرض سرطان الثدي بالكثير من المراحل التي تؤدي الى تطوره وزيادة خطورته في مراحل متطورة في حال لم يتم علاجه بشكل سريع وصحيح. وفي هذا الاطار، موقع صحتي اختار أن يقدم لك هذا الموضوع ليجيب عن تساؤلك متى يكون سرطان الثدي خطيراً؟ 

 

في اي مرحلة يصبح سرطان الثدي خطيراً؟ 

 

- يزداد خطر سرطان الثدي في مراحله المتقدمة، حين لا تخضع المريضة للعلاج المناسب والصحيح، إذ إنها تهمل التشخيص المبكر والصور الاشعاعية التي يمكن ان تكشف الكثير عن اصابتها بالمرض. وفي المراحل المتقدمة من هذا المرض يكون احتمال الشفاء الكامل امراً صعباً، من هنا أهمية التشخيص المبكر واللجوء الى الصور الشعاعية لتفادي مخاطر تفشي هذا المرض. 

 

- كما أن سرطان الثدي يصبح أكثر خطورة مع تزايد الاورام في الثدي، وغالباً ما يستدعي هذا الامر ازالة الثدي بالكامل، حيث إن الاورام المتراكمة هي دليل على تفاقم المرض وعلى أنه بات يشكل تهديداً حقيقياً لحياة المرأة، من هنا يجب التنبه الى هذا المرض ومراجعة الطبيب عند الشعور بأي عوارض يمكن أن تؤشر الى الاصابة بسرطان الثدي. 

 

- بالاضافة الى ان هذا المرض يصبح خطيراً حين لم يعد الدواء كافياً للشفاء، وعلى الرغم من جلسات العلاج، فإن بعض الحالات المتطورة والمتقدمة وحتى بعض الحالات البسيطة المكتشفة باكراً قد لا تتجاوب مع العلاج الكيميائي الذي يقدم للمرأة، وبالتالي فإن خطورة مرض سرطان الثدي تصبح أكبر، ما يستدعي التدخل الجراحي الفوري للتخلص من المرض وعدم تفشيه بالكامل. 

 

- وتجدر الاشارة الى ان سرطان الثدي يصبح أكثر خطورة في حال بدأ يؤثر على اعضاء اخرى من الجسم، حيث ان العديد من الحالات يمكن أن تتفاعل بطريقة سلبية مع وظائف الجسم الاخرى في حال لم يتم التشخيص المبكر للمرض، وبالتالي يكون السرطان قد اصبح يشكل خطراً على صحة المريضة. 

 

معلومات اضافية حول امراض الثدي في هذه المواضيع: 

 

تنبهي الى الدلالات الصحية لتبدل لون حلمة الثدي!

احذري افرازات حلمة الثدي!

لماذا تعاني النساء من التهاب الثدي؟

‪ما رأيك ؟