هل تورم العينين يدلّ على الإصابة بفيروس كورونا؟

هل تورم العينين يدلّ على الإصابة بفيروس كورونا؟

هل تورم العين من اعراض كورونا

منذ بداية ظهور فيروس كورونا المستجدّ في أواخر عام 2019، تمّ تسجيل أكثر من 30 مليون حالة مؤكدة من المرض في جميع أنحاء العالم.  تسبب الفيروسات في عائلة الفيروسات التاجية أنواعًا مختلفة من التهابات الجهاز التنفسي، بما في ذلك نزلات البرد ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة (سارس). ولكن، هل من الممكن أن يسبب فيروس كورونا المستجدّ تورماً في العين؟

 

هل تورم العين من اعراض كورونا؟

بناءً على أبرز البيانات من مراكز السيطرة على الامراض والوقاية منها حتى الآن، يعتقد الأطباء أن 1% -3% من الأشخاص المصابين بـ COVID-19 سيصابون بالتهاب الملتحمة، المعروف أيضاً باسم  Pinkeye. يحدث هذا عندما يصيب الفيروس نسيجاً يسمى الملتحمة، والذي يغطي الجزء الأبيض من العين أو داخل الجفون. تشمل اعراض التهاب الملتحمة الإحمرار، التورم والحكة.

إذا كنتم تعانون من التهاب الملتحمة، فهذا لا يعني بالضرورة أنكم مصابون ببفيروس كورونا المستجدّ. الأسباب الأكثر احتمالاً هي الفيروسات والبكتيريا والمواد الكيميائية والمواد المسببة للحساسية التي يمكن أن تهيج عينيكم. تختفي العديد من أشكال التهاب الملتحمة بالعلاجات التي لا تستلزم وصفة طبية في غضون أسبوع إلى أسبوعين.

ولكن إذا كنتم تعانون أيضاً من حمى أو سعال أو ضيق في التنفس، فعليمن استشارة طبيبكم على الفور والخضوع لفحص الـPCR. اتصلوا قبل أن تتوجهوا إلى المستشفى أو المركز الطبي لمعرفة ما إذا كانت زيارتكم آمنة وللحصول على أي تعليمات لدى وصولكم.

 

كيفية حماية العينين من فيروس كورونا المستجدّ

قد تساعد حماية عينيكم من قطرات الجهاز التنفسي المحمولة جواً في تقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا الجديد.

إليكم كيفية حماية عينيكم:

- تجنبوا فرك عينيكم، خاصة في الأماكن العامة وبواسطة الأيدي غير المغسولة.

- التخلي عن العدسات اللاصقة وارتداء النظارات. بينما لا يوجد دليل على أن النظارات أو النظارات الشمسية تقلل من خطر الإصابة بالعدوى، فإن بعض الأشخاص الذين يرتدون العدسات اللاصقة قد يفركون أعينهم أكثر.

- اتبعوا الممارسات الأخرى الموصى بها. اغسلوا يديكم بشكل متكرر، وقللوا من لمس وجهكم، وتجنبوا الاتصال بالمرضى، واتبعوا أفضل ممارسات التباعد الجسدي، ضعوا الكمامة في الأماكن العامة.

 

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد اضغطوا على الروابط التالية:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟