هل سيكون العام 2017 بداية نهاية مرض السكري؟

هل سيكون العام 2017 بداية نهاية مرض السكري؟

دراسة قد تكون واحدة من أبواب الأمل التي قد تفتح في وجه من يعانون من مرض السكري، أجراها مجموعة من الباحثين في جامعة كاليفورنيا، حيث تمكنوا من اكتشاف دواء جديد يمكن أن يعكس تأثير مرض السكري حتى يؤدي الى الشفاء منه. ولتتعرفوا أكثر على الجديد في علاج السكري، ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

العلاج الجديد لمرض السكري

 

أعلن الباحثون في جامعة كاليفورنيا، ان العلاج الجديد الذي تمّ التوصل اليه يكون على هيئة حبة دواء تؤخذ يومياً، يمكن أن تعيد للجسم القدرة على التعرف على مستويات الأنسولين بشكل صحيح ودقيق، وبالتالي يصبح الجسم قادراً على التحكم في مستويات السكر في الدم بشكل طبيعي دون الحاجة لأي

من أدوية السكري.

 

وتشير الأبحاث الى ان هذا الدواء الجديد يعمل من خلال تعطيل إفراز أنزيم يساهم في جعل الخلايا

تفقد قدرتها على ملاحظة وجود الأنسولين، وإضعاف عمل مستقبلات الأنسولين المتواجدة على سطح الخلايا، خاصة تلك الموجودة في الكبد، والتي بالعادة تمتص كمية فائضة عن الحاجة من السكر المتواجد في الدم عندما تشعر بوجود الأنسولين.

 

هذا العلاج الجديد الذي تمت تجربته على جسم الفئران المصابة بالسكري ولم يعطِ أي اثار جانبية، يمكن أن يكون واحداً من أفضل العلاجات التي يمكن للمصابين بالسكري من النمط الثاني ان يعتمدوا عليه، وذلك نتيجة انخفاض تأثر أجسامهم بالأنسولين، وهو الهرمون الذي يتحكم بمستويات السكر في الدم. 

 

ويأتي اكتشاف هذا العلاج، انطلاقاً من المضاعفات السلبية التي قد يتركها العمل على اتباع نمط غذائي صارم، أو أدوية تتخلّص من تراكم السكر في الجسم، وبالتالي الحاجة الى ايجاد علاج يعيد تنظيم عمل الانسولين في الجسم بشكل طبيعي.

 

اليكم من موقع صحتي علاجات عديدة لمرض السكري:

 

التين الشوكي علاج مذهل لمرضى السكري

هل يعتبر زيت الزيتون مفيداً أو مضرّاً لمرضى السكري؟

تنبهوا الى هذه الاعراض التي تشير الى انّ السكري يؤثر على قدميكم

‪ما رأيك ؟