هل صحيحٌ أن الخبز ينقل فيروس كورونا؟

هل صحيحٌ أن الخبز ينقل فيروس كورونا؟

الخبز هل ينقل فيروس كورونا

نفّذت معظم المحلات والمخابز في جميع أنحاء العالم تدابير سلامة صارمة لضمان التزام جميع المتسوقين بإرشادات الصحة والسلامة الخاصة بفيروس كورونا المستجدّ. فقد ألزمت المحال الموظفين والمتسوقين ارتداء الكمامة والقفازات في المتجر إلى الحفاظ على مسافة لا تقل عن مترين من العملاء الآخرين. كما ويختار معظم المتسوقين اتباع احتياطات إضافية عند وصولهم إلى منزل التسوق أيضاً، مع توخي الحذر عند التعامل مع البضائع وغسل جميع المنتجات الطازجة قبل الاستهلاك. ولكن ماذا يحدث عند شراء سلعاً طازجة مثل الخبز من المخابز؟ فهل يمكن ان ينتقل فيروس كورومت عبر الاكل، وخصوصاً الخبز؟

 

الخبز هل ينقل فيروس كورونا

في حين أن الموقع الرسمي لمنظمة الصحة العالمية لا يدخل في تفاصيل محددة حول  فيروس كورونا ومنتجات الخبز، فإن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) تخوض في مزيد من التفاصيل حول انتقال الفيروس من خلال الطعام. وقد قالت في بيان لها انها ليست على علم بأي تقارير في هذا الوقت عن أمراض بشرية تشير إلى أن Covid-19 يمكن أن ينتقل عن طريق الطعام أو تغليف المواد الغذائية. ومع ذلك، تشدد الـFDA على انه من المهم دائماً اتباع ممارسات النظافة الجيدة (على سبيل المثال، غسل اليدين وتعقيم الاسطح، وفصل اللحوم النيئة عن الأطعمة الأخرى، والطهي على درجة الحرارة المناسبة) عند التعامل مع الأطعمة أو تحضيرها.

ووفقاً للـFDA ايضاً، فإن فيروس كورونا هو مرض تنفسي، ينتقل من خلال الاستنشاق، مما يعني أنه من غير المحتمل أن يكون الطعام مصدراً للعدوى.

 

ما هي طرق الوقاية من فيروس كورونا؟

- من بين ابرز واهم الطرق للوقاية من فيروس كورونا المستجدّ، من المهم غسل اليدين جيّداً وبالصابون لمدة لا تقلّ عن 20 ثانية. وفي حال عدم توفر الماء والصابون، لا بدّ من تعقيم اليدين بمعقمات اليدين التي تحتوي على 60% من الكحول.

- كما ومن المهم دائماً تعقيم الاسطح جيّداً.

- ارتداء الكمامة وتغطية منطقتي الانف والفم.

- تجنب التجمعات الكبيرة، والالتوام بالحجر المنزلي قدر الامكان.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد اضغطوا على الروبط التالية:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟