هل يجب أن تقلقي من افرازات سرّة البطن؟

هل يجب أن تقلقي من افرازات سرّة البطن؟

تلاحظين في كثير من الأحيان أن سرة البطن لديك تفرز بعض السوائل المزعجة، ولكن ما هي هذه السوائل؟ وما أسبابها؟ وماذا عن علاجها؟ إليك في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز المعلومات المرتبطة بإفرازات سرة البطن.

 

ما هي إفرازات سرة البطن؟

 

إفرازات سرة البطن هي في الواقع بعض السوائل المزعجة التي تكتسب ألواناً مختلفة نتيجة العديد من الأسباب التي تؤدي إلى التهاب السرة. وبالتالي فإن هذا الإلتهاب هو المسؤول عن هذه الإفرازات التي قد تنبعث منها بعض الروائح المزعجة، وقد تترافق مع الآلام في بعض الحالات.

 

ما هي أسباب إفرازات سرة البطن؟ وما علاجها؟

 

- من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور إفرازات سرة البطن هي البكتيريا والفيروسات التي يمكن أن تصيب السرة، وبالتالي يجب معالجتها على الفور من خلال تناول الأدوية المناسبة واستعمال بعض المراهم التي تعالج السرة وتقضي على البكتيريا.

 

- أيضاً من الأسباب التي تؤدي إلى هذه الإفرازات هي عدم نظافة السرة بالطريقة المناسبة، ما يعزز تراكم الأوساخ والسموم، وبالتالي يمكن أن ينتج عن هذه الأمور العديد من الأمراض البكتيرية، ما يؤدي إلى ظهور الإفرازات المزعجة.

 

- كما أن من بين أسباب إفرازات سرة البطن هو ثقب السرة لوضع حلقة، فهذه الأخيرة يمكن أن تؤدي إلى إلتهاب السرة والتسبب بالكثير من الألم والإحمرار، وغالباً ما تترافق مع إفرازات بيضاء اللون. ويجب على الفور معالجتها للتخلص من آثارها من خلال وضع بعض الكريمات العلاجية على موقع الثقب، وإزالة الحلقة من السرة لتفادي تفاقم الحالة.

 

- أحياناً بعض الأمراض الجلدية التي يمكن أن تظهر على البشرة في منطقة البطن، كالطفح الجلدي، باستطاعتها التأثير على السرة وجعلها تفرز بعض السوائل الزعجة، خصوصاً إذا ما تفاقمت الحالة وانتقل الطفح الجلدي إلى داخل السرة. 

 

لمزيد من المعلومات حول إفرازات البطن، إليك هذه المواضيع: 

 

سرة البطن البارزة حالة غير طبيعية تدل على الإصابة بهذا المرض!

الهوس الجديد لدى المراهقات... تحدي سرة البطن!

للعناية بسرة مولودك... لا تفوّتي هذا المقال!

‪ما رأيك ؟