إن كنت تعتمدين على البودرة المائية في مكياجك... اكتشفي اضرارها!

إن كنت تعتمدين على البودرة المائية في مكياجك... اكتشفي اضرارها!

تعتبر البودرة المائية من الخيارات التي يمكن أن تعتمدها المراة في تطبيق مكياجها، وفي هذا الموضوع من موقع صحتي يمكنك الإطلاع على الإجابة حول سؤال هل البودرة المائية مضرة للبشرة، كي تكوني على دراية كافية بما ينتج عنها من أضرار.

 

ما هي أضرار البودرة المائية للبشرة؟

 

- من أضرار البودرة المائية على البشرة أنها سهلة الإمتصاص ما يمكن أن يسبب التلف على صعيد الخلايا الجلدية، خصوصاً إن كانت البشرة حساسة للغاية، حيث يمكن أن ينتج عنها الكثير من السموم التي تتراكم في البشرة.

 

- كما أن هذا النوع من البودرة يمكن أن يسبب ظهور بعض البقع على البشرة خصوصاً وان الجلد يتشربها بكثرة ويمكن ان يتأثر بها ما يسبب الحساسية في كثير من الأحيان، لا سيما بالنسبة للنساء اللواتي يملكن بشرة حساسة للغاية.

 

- بالإضافة إلى أن هذه البودرة لا تعتبر مفيدة جداً لصاحبات البشرة الدهنية حيث إنها يمكن أن تسد المسام الواسعة فتتراكم فيها السموم وتؤدي إلى ظهور الكثير من البثور وبعض البقع الحمراء وأحياناً تسبب لها الحكة والكلف. لذا من المفضل الإبتعاد عنها في حال كانت المرأة تملك بشرة دهنية، كي تتمكن من الحفاظ عليها سليمة من أضرار المكياج وتحديداص البودرة المائية.

 

- هذا ونشير إلى أن البودرة المائية قد تعتبر مضرة للبشرة خصوصاً وانها تعيق مجرى الهواء وتسد المسام، وبالتالي يمكن أن تعاني البشرة من البهتان إن تم استعمال البودرة بشكل يومي ولمدة طويلة خلال اليوم، فحينها يتراكم الجلد الميت ويمكن أن يؤدي إلى الحصول على بشرة باهتة اللون وتظهر عليها البقع السوداء والرؤوس السوداء.

 

- ونشير إلى ان البودرة المائية يمكن ان تحوي بعض المواد الكيميائية التي تكون مضرة بالعديد من أنواع البشرة، لذا من المفضل تجنبها، خصوصاً عند التعرض للشمس، فهي قد تسبب الكثير من الأضرار وتترك آثاراً سلبية شديدة تشبه الحروق. 

 

للمزيد من المعلومات حول البودرة، إليك هذه الروابط:

 

تعلّمي أسهل طريقة لوضع البودرة المائية!

بشرتك دهنية؟ تعرّفي على أفضل أنواع البودرة لوجهك!

هل تعرفين أن لبودرة الأطفال إستخدامات جمالية؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟