هل يمكن علاج ضعف عضلة القلب؟

هل يمكن علاج ضعف عضلة القلب؟

يعاني قسم كبير من الرجال والنساء على حد سواء من ضعف عضلة القلب أو من امراض قلبية اخرى يمكن أن تهدد حياتهم على المدى البعيد. لذا لا بد من اللجوء الى العلاج المناسب للتخفيف من اضرار هذه الحالات المرضية والعمل على معالجتها. في هذا الموضوع اليوم من صحتي، إخترنا أن نقدم لك ابرز المعلومات المتوفرة حول علاج ضعف عضلة القلب. 

 

ما هي طرق علاج ضعف عضلة القلب؟

 

- من الطرق المساعدة على علاج ضعف عضلة القلب هو التركيز على معرفة الاسباب التي تؤدي الى هذا الضعف، والعمل على معالجتها أولاً للتخفيف من اضرارها على القلب. وهذا الامر تجدر مراجعته مع الطبيب المختص للتمكن من تشخيص الاسباب ومن ثم العمل على معالجتها والتخفيف من ىثارها السلبية على القلب. 

 

- ايضاً يمكن أن يكون علاج ضعف عضلة القلب مقتصراً على التخلص من بعض العادات السلبية التي تؤدي الى الاضرار بالقلب، حيث إن المجهود الكبير الذي يبذل يومياً يمكن أن يكون من الاسباب الرئيسية لضعف عضلة القلب، لذا لا بد من العمل على الحد من هذه الجهود الكبيرة واستبدالها ببعض الجهود البسيطة غير المضرة. 

 

- كما أن علاج ضعف عضلة القلب يمكن أن يقوم على العلاج الطبي البديل، وهنا تكون الحالة المرضية متفاقمة وما من خيار آخر سوى اللجوء الى العملية الجراحية، حيث يقوم الطبيب المختص باجراء عملية جراحية لتحسين قدرة القلب من جديد، وغالباً ما تتم الاستعانة ببطارية خاصة تزرع في القلب وتعمل على تنشيطه وتحسين نبضاته ودقاته. وبالتالي فإن العلاج الطبي يكون الخيار الامثل للحالات الخطرة والمتفاقمة. 

 

- ولا ننسى أن نشير الى أن تناول بعض الادوية التي تعمل على تنظيم ضربات القلب وتحسين قدرته على النبض هي من الطرق المساعدة على معالجة ضعف عضلة القلب. ولا ينصح بتناول هذه الادوية من دون مراجعة الطبيب المختص أو بوصفة خاصة منه، فهو الشخص المخول الوحيد الذي يمكنه أن يعطي هذه الادوية الى المريض.

 

مزيد من المعلومات حول ضعف عضلة القلب في المواضيع التالية:

 

لا تهملوا أمراض صمامات القلب التي قد تؤدي الى الوفاة!

كيف يمكن أن تفرقوا بين امراض القلب وامراض الصدر؟

اسباب ضعف عضلات القلب عديدة... إكتشفوا ابرزها!

‪ما رأيك ؟