١٥٠ مليون خطوة للسكري ضمن فعالية" إمشِ ٢٠١٤"

١٥٠ مليون خطوة للسكري ضمن فعالية" إمشِ ٢٠١٤"

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، نظم مركز إمبريـال كوليدج لندن للسكري فعالية إمش ٢٠١٤ بدعم من شركة ضمان. وقد شهد هذا العام مشاركة هيئة الصحة في أبوظبي، ومستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي وهيلث بوينت، بين الهيئات والمؤسسات المشاركة في تنظيم الحدث المجتمعي والمشي لمسافة ٥.٥ كيلو متر في الحلبة التي تستضيف سباق الفورمولا ١، وذلك بهدف نشر الوعي حول أهمية اعتماد أسلوب حياة صحي للوقاية من داء السكري.

 

نشر الوعي حول السكري

 

شارك أكثر من ٢١ ألف شخص من مختلف أنحاء الإمارات بفعالية إمش ٢٠١٤ التي جرت اليوم في حلبة مرسى ياس وقد نتج عنها أخذ أكثر من ١٥٠ مليون خطوة للسكري، بهدف نشر الوعي حول هذا الداء. وتعتبر نسبة المشاركة هذا العام وعدد الخطوات المعدودة والناتجة عن المشاركة في الفعالية التي استضافتها الحلبة اليوم الأكبر على الإطلاق في تاريخ الحدث الممتد على ثمان سنوات. وقد أثبت نجاح حملة إمش هذا العام أن بذل مجهود رياضي بسيط مثل ممارسة رياضة المشي لمدة ٣٠ دقيقة للفرد سينجم عنه الكثير من النتائج الصحية من مثل الوقاية من الأمراض والمحافظة على لياقة بدنية متوازنة.

 

وقد جاء هذا الحضور الكبير ضمن الفعالية لهذا العام بعد إطلاق الحملة التي شهدت انتشاراً كبيراً على كافة وسائل التواصل الاجتماعي لوسم #WALK2014 وحملة "خذ خطوة للسكري". وكانت حملة #WALK2014 قد شهدت أكثر من ٧.٣ مليون ظهوراً على إنستغرام وتويتر.

 

السكري مرض مزمن فاليكم نصائحنا للتعامل معه

 

اهمية ممارسة الرياضة

 

الى جانب هذه الفعالية، أطلق مركز إمبريـال كوليدج لندن للسكري مبادرة "البيانات الكبيرة" والتي تهدف لقياس المستويات البدنية والصحية في المجتمع. وأكد بشار الرمحي، الرئيس التنفيذي في المركز، أن أكثر من 3 آلاف شخص قد قاموا بتسجيل بياناتهم خلال فعالية "إمش  ٢٠١٤"، لتقدم بذلك نظرة شاملة على الحالة والمستوى الصحي من خلال قياس مؤشر كتلة الجسموأفاد الرمحي أن مركز إمبريـال كوليدج لندن للسكري سينشر نتائج مبادرة البيانات الكبيرة في اليوم العالمي للسكري، والذي يوافق ١٤ نوفمبر "إن الهدف من هذه الفعالية هو المساهمة في نشر الوعي حول مرض السكري في المجتمع وتعريف أفراده أن ممارسة الرياضة، واتباع النظام الغذائي من الأمور الضرورية لحياة صحية ومديدة، وأن ممارسة المشي لمدة ٣٠ دقيقة يومياً يمكن أن يقلل من مخاطر تطور السكري وما يرافقه من مضاعفات".

 

احداث تغيير ايجابي في صحّة المجتمع

 

بدوره قال الدكتور مايكل بيتزر، الرئيس التنفيذي في ضمان "تعد مبادرة إمش ٢٠١٤ من أهم الفعاليات ضمن برامجنا المجتمعية، ونحن سعداء لدورنا الذي نؤديه في هذه الفعالية الناجحة. إن زيادة الفعاليات وتشجيع الأشخاص على ممارسة الرياضة والتمارين من أجل تحسين مستوى لياقتهم البدنية وصحتهم، يعد من الأهداف الاستراتيجية التي نسعى لتحقيقها في الشركة. كما أود أن أعبر عن شكري لجميع المشاركين في فعالية إمش ٢٠١٤ التي حققت نجاحاً هائلاً. إن عملنا يعتمد على دعمكم، ونحن نتطلع إلى تحقيق التغيير الإيجابي معكم لكوننا شركاء معاً ضمن المجتمع".

 

وإلى جانب فعالية إمش 2014 فقد أقيم أيضاً منتدى هيلث إكس للمرة الأولى، وشهد حضوراً كبيراً ونجاحاً هائلاً. وقد أقيم المنتدى بالتعاون ما بين مركز إمبريـال كوليدج لندن للسكري وحلبة مرسى ياس، بهدف تنشيط الحوار وتبادل الأفكار بين الخبراء في كافة المجالات وإحداث تغيير إيجابي في صحة المجتمع. وركز منتدى هيلث إكس على وسائل تمكين المجتمع من اتباع نمط حياة نشيط، كما شهد مشاركات قدمها الخبراء والرواد من قطعات مختلفة لاستكشاف أحدث الأفكار التطبيقية في مجالي الصحة واللياقة البدنية. وقد حضره كل من العداءة البريطانية كيلي هولمز بطلة أولمبياد أثينا، والرحالة والمغامر البريطاني المعروف أدريان هايس، إلى جانب عدد من الشخصيات البارزة لإلقاء الكلمات ضمن الحدث.

 

الكافيين... انتبهوا من خطره على مرض السكري

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟