٤ اطعمة تزيد الصفائح الدموية طبيعياً!

٤ اطعمة تزيد الصفائح الدموية طبيعياً!

إنّ انخفاض عدد الصفائح الدموية مشكلة مزعجة قد تعانون منها وقد يكون هذا مهدداً للحياة في بعض الأحيان. وقد يكون سبب ذلك بعض الأدوية أو الأمراض الوراثية أو الإصابة بالفيروسات ويمكن أن يكون الحمل أيضاً سبباً في ذلك. ولكن هل خطر في بالكم أنه يمكن علاج هذه المشكلة في المنزل ودون أدوية؟ إليكم الحل الأفضل في هذا المقال من صحتي لزيادة الصفائح الدموية طبيعياً.

 

التركيز على هذه الاطعمة

 

يشير أخصائيو التغذية الى أن مشكلة إنخفاض الصفائح الدموية هي مشكلة ممكن أن تحل طبيعياً وذلك من خلال التركيز على تناول الأطعمة المناسبة والصحيحة في نظام غذائي منظم وصحي. وابرز هذه الاطعمة هي التالية:

 

الرمان: إن الفواكه الحمراء هي من أكثر الفواكه التي تحتوي على الحديد كما وأن بذور الرمان غنية جداً بالفيتامينات وتساهم في زيادة الصفائح الدموية وعلى مقاومة الامراض كالحمى مثلاً.

 

البابايا: لتقوية صفائح الدم ينصح بتناول فاكهة البابايا يومياً أو في بعض الاحيان الإحتفاظ بأوراقها وغليها وشرب هذا المغلي مرتين يومياً للحصول على نتيجة جيدة.

 

اليقطين مشابهاً للبابايا يتميز اليقطين بلونه البرتقالي الذي يحفز إنتاج الصفائح الدموية لأنه غني بالفيتامين A  وينظم خلايا البروتين. ويمكن استبدال أكل اليقطين بالعصير مع إضافة القليل من العسل معه وتناول هذا العصير ثلاث مرات يومياً للحصول على أكبر عدد من الفوائد.

 

الخضار الخضراء: إن الأوراق الخضراء في الخضار (السبانخ، البقدونس، اللفت، الهندباء، الروكا) تحتوي على نسب عالية جداً من الفيتامين K وهذا الفيتامين يزيد الصفائح الدموية المنخفضة ويحد أيضاً من الجلطات ومشاكل تخثر الدم. فمثلاً كوب من عصير اللفت المفروم يعادل 547 ميكروغرام من فيتامين k.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

نقص الصفائح الدموية

اعراض تشير الى نقص صفائح الدم في الجسم!

هذه هي الأطعمة التي تحمي من جلطة الدم

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟