بما يمكن ان يفيدكم زيت اليوسفي؟

بما يمكن ان يفيدكم زيت اليوسفي؟

فاكهة اليوسفي وتعرف أيضاً بالمندارين هي فاكهة شبيهة بالبرتقال لها الكثير من الفوائد الصحية المفيدة وتحتوي على زيت هو بدوره له فوائد كثيرة ويساعد على شفاء الكثير من الأمراض التي قد تصيب أي شخص. ونكشف لكم في هذا المقال من صحتي عن بعض فوائد زيت اليوسفي التي قد يغفل عنها البعض.

 

فوائد زيت اليوسفي

 

- التطهير: يحتوي زيت اليوسفي على مواد تكافح الإلتهابات الفيروسية والبكتيرية التي لها تأثيرات سلبية على الجلد وتطبيق أو دهن هذا الزيت يساعد على التئام الجروح ويبقي الجراثيم التي تلوثها بعيدة عنها.

 

- التشنجات: في حال واجه أي شخص تشنج في منطقة الجهاز الهضمي أو تشنج في العضلات أولاً فرك هذه المنطقة بزيت اليوسفي يساعد على التخلص من التشنجات كما وأنه لا إثر سلبي له على الجسم لأنه مادة طبيعية.

 

- الدورة الدموية: الى جانب رائحته العطرة يعزز دهن هذا الزيت على البشرة الدورة الدموية ويحسن خلايا نسيج الجلد ويساعد في القضاء على كل سموم الجسم التي تخترقه من خلال الجلد.

 

- المسكنات: بما أنه طبيعي ولا يحتوي على مواد حافظة وهو غير ضار يعتبر هذا الزيت من المهدئات الطبيعية وهو رائع لترخية الأعصاب المتوترة والمتشنجة. ويستعمل كمهدئ أيضاً من خلال وضعه في حوض الإستحمام مثل زيت القرنفل واللافندر.

 

- الجلد: إذا كان الشخص يعاني من بعض توهج الجلد بسبب القليل من الحساسية مثلاً قد يساعد زيت اليوسفي على التخلص من هذا التوهج كما وأنه الى جانب ذلك يساعد على تجديد خلايا الجلد وعلى القضاء على الخلايا الميتة.

 

- المناعة: يضبط زيت اليوسفي وظائف الجسم لأنه ينظم عمليات التمثيل الغذائي وإفراز الهرمونات والأنزيمات ويساعد على تنقية الدم من المواد الضارة والملوثت العضوية والأملاح ويتخلص منها عن طريق البول والعرق.

 

لزيادة معلوماتكم حول فوائد الزيوت اقرأوا هنا:

 

تعرّفوا على كيفية إستخدام الزيوت بطريقة صحية

استخدمي الزيوت لتنظيف بشرتك!

زيت الحلبة... أفضل الزيوت للعناية بالبشرة

‪ما رأيك ؟