٤ قواعد لأسلوب حياة صحي

٤ قواعد لأسلوب حياة صحي

من الصعب أن يعيش الشخص نظاماً متوازناً في حياته وصحياً في الوقت عينه مما يدفعه الى نتائج سلبية عديدة ولكن مع النصائح التي سنقدمها لكم اليوم من صحتي ستعلمون ما هي القواعد لعيش أسلوب حياة صحي بامتياز.

 

تقسيم الوجبات

 

إن الهوس في موضوع الوزن الزائد أو الكيلوغرامات الزائدة لا يصل بالإنسان الى أي مكان بل يجب العمل على خلق التوازن في الوزن ومن هنا ينصح باتباع نظام الست وجبات والامر لا يكون بحرمان الجسم من الاطعمة أو بحساب عدد السعرات الحرارية بل بتقسيم الطعام الى ست وجبات صغيرة وصحية، او يمكن اعتماد الوجبات الثلاثة الرئيسية مع وجبتين خفيفتين. من هذه الناحية سيحقق الشخص إحساساً بالشبع وسيتجنب الشعور بالجوع السريع.

 

تحقيق التوازن في الحياة

 

يعد الإنسان العامل شخصاً يسرق الوقت منه فلا يجد الوقت اللازم للقيام بكل الأمور لذلك يكمن السر في ايجاد الوقت وتحقيق التوازن فيه مثل الاستيقاظ باكراً للقيام بالأعمال الضرورية ومن ثم التوجه لصالة الرياضة أو للقاء بعض المقربين والقيام بنشاطات معاً وهذا الأمر يؤثر جداً على عيش حياة صحية.

 

تناول وجبات خفيفة صحية

 

في أوقات العمل والتركيز يشعر الشخص بالجوع الشديد وقد يلجأ الى تناول الطعام غير الصحي لذلك يجب التنبه الى الوجبات الخفيفة التي ممكن تناولها بالطبع مع شرب المياه على مدار اليوم وينصح بالأمور المشوية غير المقلية والمقرمشات الصحية الخفيفة لسد ثغرات الجوع.

 

التفكير الإيجابي

 

التفكير الإيجابي يؤثر بشكل أو بآخر على حياة الإنسان فالإنسان المكتئب والذي يفكر بطريقة سلبية يعيش نمط حياة متعب فيؤثر سلباً على حياته لذلك تكون الخطوة الأاهم في عيش نمط حياة صحي بالتفكير بشكل إيجابي والاهتمام بالنفس وتوفير الوقت للتفكير بالذات بناحية إيجابية وهكذا يتغير أسلوب الحياة الى شكل أفضل. 

 

اليك المزيد من المعلومات عن نمط الحياة الصحي:

٤ اطعمة تزيد من مخاطر الاصابة بمرض السكري

اكتشفوا مخاطر الجلوس لفترات طويلة

هل تساعد الرياضة في الوقاية من سرطان الثدي؟

 

‪ما رأيك ؟