٥ نصائح لتحسّنوا مزاجكم في الصباح!

٥ نصائح لتحسّنوا مزاجكم في الصباح!

المزاج هو حالة نفسية عارضة يتعرض لها الشخص، نتيجة تأثره بأحداث معينة أكانت مفرحة أم محزنة. كما أن ظروف العمل والحياة الصعبة والوتيرة السريعة التي يعمل فيها الإنسان أصبحت ترخي بثقلها على الفرد، وتؤثر سلباً على مزاجه منذ لحظة إستيقاظه فلا يستطيع التحكم به. وفي هذا الإطار أثبت الدراسات والتجارب أنّ هناك بعض الخطوات الفعّالة التي يمكن للإنسان أن يقوم بها صباحا لتحسين مزاجه وضخ النشاط في يومه. ومن الأمور التي ينصح باتباعها:

 

- اولاً، تنشق الهواء النقي عند الإستيقاظ لأن الأوكسيجين النقي يسمح للدماغ بالتفكير السليم.

 

نصائح مهمة للتخلص من تقلب المزاج

 

- ثانياً، ممارسة بعض الرياضة الصباحية قبل الإنطلاق إلى العمل وضغوطه، فالرياضة تسمح بإخراج جميع السموم من الجسم وتعطي طاقة وحماس.

 

- ثالثاً، الإستيقاظ باكراً وفق جدول نوم منتظم، اذ أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يحافظون على ساعات نوم منتظمة يملكون طوال النهار طاقة ونشاط أكثر من الآخرين ويكونون بمزاج جيد.

 

كيف يمكن علاج اضطرابات المزاج؟

 

- رابعاً،  شرب الماء أقله كوبين لأن الجسم يخسر الكثير من الماء في الليل والماء أساسي لتنشيط الدورة الدموية. ولا ضرر في تناول كوب من القهوة او الشاي ما يساعد على الاستيقاظ، ولكن بالطبع فإنّ العصائر الطبيعية هي خيار افضل من الناحية الصحية.

 

- خامساً، أكدت معظم الدراسات أن للغذاء تأثير أكيد على نفسية الفرد وتصرفه لذا ينصح بتناول فطور غني بالألياف والفيتامينات كحبوب الإفطار والفواكه لا سيما الحمراء كالفراولة والتوت، كون ذلك يعطي نشاطا للجسم ويحرك الدورة الدموية.

 

استراتيجيات لتحسين المزاج و للتغلب على الإكتئاب

 

مع أهمية كل ما ذكر سابقا يبقى الأهم لتحسين نفسية المرء، التفكير بشكل ايجابي والتطلع الى المستقبل بنظرة ايجابية تفاؤلية وتذكره الأمور الجميلة والسعيدة وعدم العودة بالذاكرة إلى الأمور المؤلمة.

‪ما رأيك ؟