3 نصائح ذهبية للوقاية من سرطان القولون

3 نصائح ذهبية للوقاية من سرطان القولون

تبقى الصحة على الدوام هي الأولوية في جسم الإنسان ومن واجبه الحرص عليها، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم نصائح للوقاية من سرطان القولون يمكنكم تجربتها والتقيد بها للحصول على جسم أفضل ومليء بالصحة خال من أي أمراض قد تهدده. 

 

- ينصح أولاً باستخدام أواني الطهي الصحية أي الأواني المصنوعة من السيراميك أو من الفخار أو التيفال ولكن بالطبع عند الخدش من الضروري على الفور التخلص منها أو استبدالها بأواني جديدة لأنها قد تزيد من احتمالية الإصابة بسرطان القولون. الأمر المرتبط بالسرطان والأواني هو حمض يتسرب الى الطعام ويساهم في تنمية الخلايا السرطانية لذلك يجب اختيار الأواني الفخارية لأنها لا تتسرب الى الطعام على المدى البعيد على عكس الأواني الأخرى التي يفترض تغييرها كل 6 أشهر.

 

- من ناحية أخرى ينصح باتباع نظام غذائي صحي يزيد من فرص القضاء على سرطان القولون كمثل تناول الأسماك لأنها تحمي الجسم من سرطان القولون بسبب احتوائها على الأوميغا 3 التي تجعل منه أداة مهمة من أجل محاربة الإلتهابات التي تتسبب بالسرطان. هذا ويجب التركيز على تناول الألياف الغذائية من مصادرها الكاملة وتناول الحبوب الكاملة فتناول الألياف يقلل من الإصابة بالسرطان ومنها الخضراوات الورقية والفاكهة والبقوليات. 

 

- التمارين الرياضة هي من بين أفضل النصائح للوقاية من سرطان القولون، فممارسة التمارين بانتظام يقي من كل الأمراض وبخاصة السرطان لأن الرياضة تساهم في امتصاص الغذاء وصرفه من الجسم بشكل آمن وسهل. 

 

من الجدير بالذكر أن هذه النصائح بنيت وفق الخبرة والتجربة ولا تمت لأي تجارب طبية مثبتة الى اليوم ولكن يمكن التقيد بها لأنه إن لم تنفع الجسم لن تؤذيه البتة.

 

وسّعوا معلوماتكم حول اسباب وطرق علاج سرطان القولون:

 

كيف تحمون أنفسكم من سرطان القولون؟

7 وصفات طبيعية لتهدئة الام القولون

هذه النصائح كفيلة بحمايتكم من الإصابة بسرطان القولون

‪ما رأيك ؟