7 وصفات طبيعية لتهدئة الام القولون

7 وصفات طبيعية لتهدئة الام القولون

ان الشخص الذي يعاني من الالام في القولون هو من الاشخاص الذين يسعون دوماً الى ايجاد حل سريع وطبيعي للحد من هذه المشكلة ومن اضرارها على الصحة، لا سيما وان الالام المتواصلة قد تعود بالكثير من النتائج السلبية على صحة الانسان. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من الأفكار والنصائح الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تهدئة القولون والحد من تأثيراته السلبية على صحةالانسان.

 

وصفات طبيعية لتهدئة القولون

 

- الزنجبيل: هو واحد من أهم الأمور التي يمكن التركيز عليها لتهدئة القولون لا سيما وانه يحتوي على زيوت عطرية فعّالة في تنشيط وعلاج امراض الجهاز الهضمي، هذا فضلاً عن خصائصه الكثيرة التي تعمل على المساعدة في التخلص من التهابات جدار القولون والحماية ايضاً من سرطان القولون لما يحويه من مضادات للأكسدة . 

 

- الشوفان: يعد الشوفان واحداً من العناصر الاساسية التي تعمل على امداد الجسم بالالياف التي يحتاجها لتهدئة القولون ومنع التقلصات المصاحبة له. 

 

- اللبن: ان الخمائر البكتيرية الموجودة في اللبن تعمل على القضاء على التهابات القولون البكتيرية وتنظيم عمل القولون والأمعاء.

 

- النعناع: يعتبر النعناع واحداً من العلاجات الفعالة حداً للتخفيف من الام القولون، نظراً لإحتوائه على زيوت طيارة تساعد على تهدئة حركة القولون وترخية عضلاته، ولذلك ينصح بتناوله على شكل شاي يومياً للحصول على النتائج المرجوة.

 

- زيت السمك: يحتوي زيت السمك على أحماض الأوميغا 3 الدهنية، كما أن الزيوت المختلفة تساعد على الحفاظ على التوازن الهرموني المطلوب في الجسم.

 

- الشمر: يعمل الشمر على التخفيف من الإنتفاخات والتقلصات والغازات في القولون التي تسبب الكثير من الالام.

 

- بذور الكتان: تحتوي بذور الكتان على المعادن التي يفقدها الجسم مع الإسهال المصاحب للقولون العصبي، كما تساعد على تهدئة الأمعاء.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع القولون من خلال الروابط التالية: 

 

متلازمة القولون المتهيّج

ما لا تعرفونه عن التهاب القولون

وداعاً للقولون العصبي مع هذه العلاجات

‪ما رأيك ؟
من انوثة