7 خطوات منزلية فعّالة لعلاج مشكلة إنتفاخ الكاحل بصورة نهائية!

7 خطوات منزلية فعّالة لعلاج مشكلة إنتفاخ الكاحل بصورة نهائية!

نتيجة عوامل كثيرة قد نعاني من إنتفاخ الكاحل الذي يظهر عادة نتيجة وجود كمية فائضة من الملح وبالتالي إحتباس السوائل في الجسم، أو للدلالة على وجود مشكلة صحية خطيرة كإرتفاع ضغط الدم الحاد. إلا أنه وفي معظم الحالات تظهر هذه الحالة بفعل التعرّض لحادث خلال السير أو ممارسة الرياضة، ما يعيق الحركة اليومية بشكل أساسي. ولعلاج إنتفاخ الكاحل منزلياً، سنقدم لكِ من صحتي أبسط الخطوات الفعّالة:

 

منقوع المياه المالحة

 

بهدف تخطّي مشكلة تورّم الكاحل، ينصح بإضافة جرعة من الملح إلى حوض من المياه ونقع الرجلين لبعض الوقت في هذا الخليط، ما يساهم في تعزيز صحة القدمين ويساعد على تحقيق الإسترخاء والراحة وتخفيف التورم.

 

تدليك الكاحل المصاب

 

في حال المعاناة من توّرم في الكاحل، ينصح باللجوء الى التدليك لعلاج التورم، وذلك برفق ودقّة مع ضرورة التركيز على الأطراف السفلية بشكل كبير، ما يساهم في الحدّ من الإنتفاخ بشكل ملحوظ.

 

الإستعانة بالدعامات

 

في حال الإصابة بأي ضرر في منطقة الكاحل، ينصح بإستخدام الدعامات التي هي عبارة عن الجوارب الضاغطة أو المشدات التي يمكن وضعها على منطقة الإصابة للتخفيف من التورم والتخلص منه.

 

رفع الأقدام

 

من المهم رفع الساقين إلى الأعلى بحيث يكون مستواهم أعلى من مستوى الرأس، ما يساعد على الحدّ من الإنتفاخ. ولتحقيق هذه النتائج من الممكن رفعهم على وسائد للحصول على الإسترخاء اللازم والراحة المطلقة.

 

شرب كميات كافية من المياه

 

إن كمية الملح الزائدة في الجسم هي من العوامل الأساسية التي تؤدي الى زيادة تورم الكاحلين، ومن الممكن تخطّي هذه الحالة من خلال الحرص على شرب حوالي 8 الى 10 أكواب من الماء يومياً، إضافة إلى الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الغنية بالماء والألياف.

 

الحصول على مكملات المغنيسيوم

 

إن نقص المغنيسيوم يساهم في تورم الكاحلين، لذلك لا بد من الحصول على هذا النوع من المكملات الغذائية بعد الإستشارة الطبيّة، بهدف علاج هذه المشكلة بشكل فعّال.

 

ممارسة تمارين اليوغا

 

اليوغا هي من التمارين الرياضية الضرورية التي تساهم في تعزيز تدفق الدورة الدموية الى مختلف أعضاء الجسم، ما يحمي بالتالي من إنتفاخ الكاحل المزعج.

 

لمزيد من المعلومات عن إنتفاخ الكاحل وطرق علاج هذه الحالة تابعوا هذه الروابط من صحتي:

 

كيف تتعاملين مع التواء الكاحل عند طفلك؟

7 أعراض وراء تمزق أربطة الكاحل... اكتشفها!

كلّ ما تحتاجون معرفته عن التواء الكاحل

‪ما رأيك ؟