ما هي أخطر الأمراض التي تصيب الأسنان؟

ما هي أخطر الأمراض التي تصيب الأسنان؟

إن كنتم تنتبهون الى أسنانكم بانتظام فلن يصيبها أي مرض وأما الإهمال فيخلف الكثير من الأمراض فيها. اليم من صحتي سنقدم لك أخطر الأمراض التي تصيب الأسنان لكي تهتموا بنظافتها دائماً.

 

التسوس

يعد التسوس من أخطر الأمراض التي تصيب الأسنان وعن كيفية حدوثها تقوم البكتيرريا الملتصقة بمداة البلاك بإفراز مواد حمضية تثوم بإذابة طبقة المينا محدثة نخو بالسن وفجوة تزداد عمقاً مع الأيام الى أن تبلغ لب السن أي عصبه وتحدث ألماً وخراجاً فيه.

 

التهابات اللثة

تفرز مادة البلاك مواداً حمضية تؤذي انسجة اللثة وتتسبب بانتفاخها واحمرارها ويصبح نزف الدم منها سهلا وهذا الإلتهاب يحدث من دون الشعور بالألوم حتى تتفاقم الحالة وتتخلخل الأسنان وتسقط.

 

جير الأسنان

تتراكم مادة البلاك على الأسنان من دون أن تزال وهذا يؤدي الى تكون مادة صلبة معروفة بالجير ولا يمكن أن تزال بفرشاة الأسنان ويجب التخلص منها عدن طبيب الأسنان لأن تراكم الجير قد يبعد اللثة عن الأسنان ويتسبب بسقوطها.

 

قرحة الفم

قرحة الفم هي من الأمراض المنتشرة بين الناس وهي عادة تكون نتيجة لبعض الفيروسات الناتجة عن فضلات الطعام فتحدث بقعاً بيضاً أم حمراء ترافق الإنسان لبضعة أيام.

 

حساسية الأسنان

قد تصاب الأسنان بحساسية نتيجة لبعض أمراض اللثة أو بعد وضع حشوات تنيف فيها وهذه الحساسية قد تكون مؤقتة وتقل حدتها تدريجياً خلال بضعة أسابيع إن تمت المحافظة على نظافة الأسنان جيداً.

 

نزيف اللثة

تنزف اللثة عندما تصاب بالتهاب ما ويجب تدارك هذا الأمر في أيامه الأولى من أجل إيقاف النزيف وأما إهمال الأمر فيؤدي الى انتشار مرض اللثة ويؤثر على الأنسجة المترابطة للأسنان داخل عظم الفك.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الاسنان من خلال موقع صحتي: 

 

هل حشو الاسنان علاج له مخاطر؟

كيف يمكن علاج التهاب الاسنان؟

علاج عصب الاسنان... بين الطرق الطبيعية والطبية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟