أفضل النصائح للمشي في رمضان

أفضل النصائح للمشي في رمضان

في رمضان، لا يجب إهمال الإعتناء بالنفس، منعاً لأية مشاكل صحية بسبب الصيام لساعات طويلة خلال النهار والطقس الحار. ومن الوسائل التي يمكن أن تساعدكم في ذلك، ممارسة التمارين الرياضية وخصوصاً المشي، للحصول على صحة سليمة.

 

٤ نصائح للمشي في رمضان

 

أولاً، من المفيد ممارسة المشي المعتدل قبل إنهاء الصيام وقت الإفطار، مرة أخرى قبل النوم وقبل تناول وجبة السحور.

 

ثانياً، بسبب الجو الحار جداً خلال رمضان، لا يعتبر المشي في الهواء الطلق الخيار الأفضل دائماً، فجربوا صعود الدرج. إبدأوا ببطء وبالتدريج بطابقين في كل مرة. لا ترهقوا أنفسكم أكثر من اللازم خلال الأيام الأولى من الصيام.

 

المشي يتغلّب على النّوادي الرياضيّة بفوائده الصحية

 

ثالثاً، بعد غروب الشمس وقبل طلوع الفجر، يجب ممارسة المشي السريع لمدة ۱۰ دقائق على الأقل.

 

رابعاً، عند التوجه إلى المجمع التجاري أو لقضاء الليلة خارجاً مع العائلة مساءً، أركنوا سيارتكم في مكان بعيد عن المدخل، وامشوا المسافة الإضافية.

 

فوائد المشي الصحيّة

 

إنّ المشي السريع لمدة ٣۰ دقيقة يومياً خمس مرات في الأسبوع، يكون قادراً بشكل كبير على الحدّ من خطر الإصابة بداء السكري وزيادة الحساسية للأنسولين. ويكون التمرين فعالاً بشكل خاص عند اتباع النظام الغذائي المتوازن والمحافظة على الوزن الطبيعي للجسم. وبالطبع يساعد المشي في تحسين بنية الجسم، تقليل الدهون، وزيادة الكتل العضلية. بالإضافة إلى تقليل الكولسترول الضار، وزيادة الكولسترول الجيد، وبالتالي تخفيض ضغط الدم والحدّ من خطورة الإصابة بأمراض القلب.

 

اعرفوا المزيد عن فوائد المشي عبر هذا الرابط

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟