ألم القفص الصدري... هل هو خطير على صحتكم؟

ألم القفص الصدري... هل هو خطير على صحتكم؟

الى أي مدى قد تكون الأعراض الجانبية لمرض ما خطيرة على صحتكم؟ اليوم من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات حول الم القفص الصدري فاستفيدوا منها.

 

أسباب الم القفص الصدري

 

تختلف أسباب الم القفص الصدري، وفي الكثير من الاحيان قد تكون مرتبطة بأمراض القلب وبالطبع عندما يكون الم القفص الصدري في جهة الشمال أي عند القلب سيثار قلق المريض حول الحالة.

 

يحدث الم القفص الصدري في منطقة ما فوق الثدي الأيسر أو ما بين الثديين أو تحت الثدي عند أي ناحية كانت وتعود الأسباب أحياناً للسعال القوي عند المريض أو بسبب التكييف القوي في الغرفة.

 

ينتج هذا الالم في الكثير من الأحيان بسبب التهاب الغضروف الضلعي وهذه الحالة تقود الى تورّم الغضاريف الموجودة في القفص الصدري، الى جانب أن نوبة هلع قوية قد تقود الى الم القفص الصدري عند الأشخاص. 

 

هل الم القفص الصدري خطير؟

 

في الكثير من الحالات يعد الم القفص الصدري حالة خطيرة ومن المفترض مراجعة الطبيب المختص حولها فلربما تكون كإنذار حول ألم في القلب أو ذبحة صدرية تحدث للمريض، أو من ناحية أخرى قد يشير الم القفص الصدري الى مشاكل هضمية موجودة عند المريض أو اضطرابات مريئية تحدث له.

 

في هذه الحالات من المفترض أن يتوجه المريض نحو الطبيب المختص للفحص وتشخيص الحالة على الفور وأما إن كان الم القفص الصدري قد دام ليوم وزال فليس من داع للهلع إلا بحال ترافق مع غثيان أو قيء أو صعوبة في التنفس لأنها أعراض سلبية يجب البحث فيها مع الطبيب ومعرفة أسبابها ليقدّم الطبيب العلاج المناسب لها.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

الألم الصدري... هل هو دائماً نذير خطر؟

لكل مرأة حامل... هكذا تخففين من الم الضلوع

هذه هي أسباب وأعراض تجمع الماء على الرئة!

‪ما رأيك ؟