إزالة الجير عن الأسنان في المنزل

إزالة الجير عن الأسنان في المنزل

الجير هو الرواسب المعدنية التي تتراكم على الأسنان نتيجة الأطعمة والمشروبات التي يتناولها الإنسان مقابل قلة نظافته على أسنانه أو عدم الاعتناء بها بالطريقة المناسبة. وقد يؤدي الجير إلى أمراض في اللثة بالإضافة إلى ظهور الأسنان بمظهر سيء وأصفر، ومع تأزم الوضع قد تصدر اللثة رائحة كريهة. إن الطريقة المثالية لإزالة الجير عن الأسنان والتخلص منه هي في الذهاب إلى طبيب الأسنان، ومع ذلك نعلّمكم في مقال اليوم من صحّتي طريقة منزلية سهلة تمكّنكم من إزالة الجير عن الأسنان. 

 

هل استخدام غسول الفم ضروري؟

 

- قوموا بخلط  ملعقة من بيكنج الصودا مع نصف ملعقة من الملح. 

 

- ضعوا فرشاة الأسنان في المياه الدافئة ثمّ ضعوها في الخليط وقوموا بفرك أسنانكم باستخدام هذه الفرشاة التي تحتوي على الخليط لمدة لا تقل عن 5 دقائق.

 

بعض الاطعمة تؤثر إيجابياً على أسنانكم

 

- بعد فرك الأسنان جيّداً، ضعوا كمية من بيروكسيد الهيدروجين في الغطاء المخصص لزجاجته مع نصف كوب من المياه الدافئة ثم تمضمضوا بهذا الخليط لمدة لا تقل عن دقيقة واحدة. وبعد بصقه تمضمضوا مرة أخرى بنصف كوب من المياه الباردة.

 

ما هي أسباب رائحة الفم الكريهة؟

 

- تمضمضوا بأحد محاليل الغرغرة الطبية وكرروا ما سبق ذكره كل يوم حتى تتمكنوا من السيطرة على تراكم الجير. وإذا رأيتم أنكم عجزتم عن حل المشكلة يكون من الضروري عندها زيارة الطبيب ليتولى المهمّة بنفسه.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟