قبل التخدير الكلي... صرّح بكل المعلومات عن نفسك!

قبل التخدير الكلي... صرّح بكل المعلومات عن نفسك!

يعمل البنج أو التخدير على إخفاء مشاعر الألم عند الشخص، ويستعمل البنج للقيام بعمليات جراحية في الفم للأسنان أو في باقي الجسم كله، ومن الممكن في بعض الأحيان عندما تكون العملية سطحية وسريعة يفضل الطبيب استعمال البنج الموضعي؛ لماذا؟ لأن البنج الكلي في بعض الاحيان يكون له آثار جانبية خطيرة وقد تؤثر أحياناً على حياة الشخص.

 

تعقيدات نادرة: في حالات نادرة جداً من البنج العام قد يصاب فيها المريض بارتفاع خطير بدرجات الحرارة يؤدي الى وفاة الشخص. تحصل هذه الوفيات بنسب نادرة وقليلة جداً ما يقارب حوالي خمسة من مليون مريض ولكن حتى مقارنة مع هذه النسبة القليلة وفاة واحدة تعتبر رقماً كبيراً بالنسبة لإجراء كهذا.

 

التوقف عن الطعام: يجب قبل الخضوع للتخدير التوقف بشكل نهائي عن تناول الطعام في الليلة التي تسبق البنج ويكون ذلك في العادة وفقاً لتعليمات وإرشادات الطبيب المختص حرفياً؛ لأن تناول الطعام والخضوع للتخدير قد يسبب تعقيدات مثل ذات الرئة ما قد يسبب تقيأ المريض وارتجاع الطعام الى رئتيه جراء تنفسه.

 

المناقشة مع الطبيب: قبل الخضوع للبنج يسألك الطبيب العديد من الأسئلة الشخصية والعامة حول تاريخك الشخصي وتاريخ عائلتك الصحي وعن أنواع حساسيات مختلفة أو أسنان اصطناعية، في بعض الأحيان قد تظن أن الأسئلة غير مرتبطة بالموضوع ولا بالجراحة ولكن من الضروري أن يعرفها الطبيب ليعرف كمية الجرعة التي من الممكن أن تحصل عليها والتأكد من سلامتك.

 

يجب عند الخضوع للبنج العام التأكد من تقديم كل المعلومات الصحيحة الى الطبيب وعدم إخفاء اي إجراءات أو حقائق مهما كانت صغيرة أو غير مهمة بالنسبة لنا او مهمة وخطيرة كإدمان الكحول أو التدخين أو تناول أدوية معينة، فأي معلومة خاطئة قد تؤثر على حياتك أنت.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن العمليات الجراحية من خلال موقع صحتي:

 

هل تُعد جراحة شد الصدر خطيرة؟

جراحة علاج البدانة... حل واعد للأطفال الذين يعانون من السمنة المفرطة

معلومات يجب ان تعرفوها عن جراحة الجيوب الانفية

‪ما رأيك ؟