اكتشاف فيروس جديد في الصين والعالم يخشى جائحة أخرى!

اكتشاف فيروس جديد في الصين والعالم يخشى جائحة أخرى!

فيروس جديد بالصين

لا يزال يتصارع العالم مع جائحة فيروس كورونا المستجد والذي ما زال يفتك بأرواح العديدين حول العالم. وفيما تحاول منظمة الصحة العالمية (WHO) تحديد وفهم أصل الفيروس التاجي في محاولة لاكتشاف لقاح مناسب، أثار اكتشاف فيروس جديد في الصين مخاوف متزايدة بين خبراء الصحة من إمكان تفشي جائحة أخرى.

الاكتشاف الفيروسي الجديد هو فيروس إنفلونزا آخر يمكن أن يصبح جائحة. هذا الفيروس يحمله الخنازير ويعتقد الباحثون أنه يمكن أن يصيب البشر. يمكن أن يتحول وينتشر بسهولة من خلال الانتقال من إنسان إلى إنسان، مثل فيروس كورونا.

 

فيروس جديد لا يشبه السلالة القديمة

وفقا لبحث نشر في مجلة Proceedings of the National Academy of Sciences، وهي مجلة اميركية، فإن الفيروس الجديد يشبه فيروس أنفلونزا الخنازير المكتشف خلال تفشي عام 2009 والمعروف بفيروس A / H1N1pgm09. فيما تم تسمية الفيروس الجديد باسم G4-EA H1N1.

الفيروس لا يشبه أي سلالة قديمة وقد يشكل خطراً على البشر كونه فيروساً جديداً. فالناس لا يملكون مناعة ضد أي مرض جديد كليا، وتفشي فيروس كورونا دليل قاطع على ذلك. ومع ذلك، الفيروس الجديد لم يتحول حتى الآن إلى جائحة إنفلونزا خنازير أخرى، خصوصا مع التطعيم المستمر ضد أنفلونزا الخنازير الأصلية بموجب لقاحات الإنفلونزا الحالية.

وأظهر الترصد المصلي بين السكان المعرضين مهنيا أن 10.4٪ من عمال الخنازير كانوا إيجابيين لفيروس G4 EA H1N1 ، خاصة المشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 عامًا، والذين يملكون 20.5٪ معدلات مصلية إيجابية، مما يشير إلى ان "الفيروس G4 EA H1N1 السائد اكتسب عدوى بشرية متزايدة".

وحذر الخبراء من أنه مثل هكذا عدوى تعزز إلى حد كبير فرصة التكيف مع الفيروس لدى البشر وتثير مخاوف بشأن احتمال توليد فيروسات وبائية جديدة، وبالتالي يجب مراقبة العاملين في صناعة الخنازير على وجه السرعة.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪ما رأيك ؟