اكتشفوا ابرز اسباب الاغماء المفاجئ

اكتشفوا ابرز اسباب الاغماء المفاجئ

يحصل الإغماء المفاجئ في بعض الأحيان مع الأشخاص إلا أنهم لا يدرون الحالة الحقيقية التي تقف وراء هذا الأمر ومن هنا يصعب التشخيص إن لم يقصد الشخص الطبيب المعالج لعرض الحالة عليه. نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنعرفكم الى بعض الأسباب الت تكمن وراء الإغماء الإغماء المفاجئ.

 

الإغماء الموضعي: هذا الإغماء يحدث عادة لدى الأشخاص الذين يعانون من نوع من الإضطراب المزمن كانخفاض ضغط الدم مثلاً ويظهر الأمر أثناء الوقوف فتنقبض الأوعية الدموية في الرجلين ويحدث الإغماء عند الوقوف بشكل سريع أو خلال الانتقال من وضعية الاستلقاء الى وضعية الجلوس أو من الجلوس الى الوقوف بسرعة، وهذا الإغماء مفاجئ ولكنه يحصل مع الكثير من الأشخاص وبشكل خاص لدى مرضى السكري والمسنين.

 

الإغماء الظرفي: هذا اللإغماء هو مفاجئ ويحدث بحال ملء البطين الأيمن نتيجة لقصور في القلب ويحدث بحالة السعال أو أثناء الغطس أو في مرحلة الحمل المتقدمة بسبب الضغط على الأوردة في البطن.

 

الإغماء الناتج عن مشكلة في القلب: هذا الإماء يحصل فجأة للأشخاص وهو ياتي نتيجة مشكلة قلبية سببها الانخفاض الفجائي في عمل القلب وبالطبع في أغلب الأحيان يكون المريض يعاني من أمراض متعددة في صمام القلب أو أمراض في الأوعية الدموية في الرأس الى جانب فقر الدم. 

 

الإغماء الناتج عن أمراض الاوعية الدموية في الرأس: إن النقص في تدفق الدم الى الرأس يؤدي الى الإغماء وبخاصة في حال انخفاض تدفق الدم في الشرايين المسؤولة عن تزويد الأماكن التي تتحكم بحالة الوعي في الدماغ.

 

تختلف أنواع علاجات هذه الإغماءات المفاجئة ولكن بالطبع يجب التوجه فوراً الى الطبيب بحال تكرر حصول الحالة مع الشخص ويجب الامتناع أيضاً عن ممارسة الرياضات الخطرة كتسلق الجبال والغطس.

 

اقرأوا المزيد عن مسببات الإغماء عبر الروابط التالية:

 

إغماء الطفل حالة خطيرة لا تهمليها

مضاعفات مرض السكري كثيرة... فاحذروا منه!

٤ مؤشرات تدلّ على أنّ القلب يضعف

‪ما رأيك ؟