نصائح اساسية تتبعونها لعقل سليم

نصائح اساسية تتبعونها لعقل سليم

ليس هناك اشهر من المقولة المعروفة "إنّ العقل السليم في الجسم السليم"، بما معناه أنه ليتمتع الشخص بعقل سليم عليه أن يحافظ على عقله وبخاصة على جسمه. وتتطلب المحافظة على سلامة العقل القليل من الجهد المبذول للحصول على نتيجة مرضية. لذا سنكشف لكم في هذا الموضوع من موقع صحتي كيفية الحفاظ على سلامة العقل.

 

الحفاظ على سلامة العقل

 

لا نستطيع أن ننكر علاقة الجسم السليم بالعقل لأن الإثنان مرتبطان بشكل غير منفصل. فمن يملك عقلاً سليماً سيحكم عقله للحصول على جسم سليم، ومن يحافظ على جسمه سليماً سيكون بشكل غير مباشر يحافظ على سلامة عقله بشكل أو بآخر.

 

نصائح للحفاظ على سلامة العقل

 

تناول الجوز: إن الحفاظ على صحة العقل لا تأتي دائماً بالأفعال فقد يلعب النظام الغذائي لشخص معين دوراً كبيراً في الحفاظ على عقله. من هنا ننصح بتناول الجوز الذي يساهم في تحفيز القدرة على التفكير بشكل سليم والذاكرة لتخزين الكثير من المعلومات. بالإضافة الى ذلك فإن الجوز يعزز عمل الناقلات العصبية والمهارات المعرفية.

 

الشاي الأخضر:الى جانب استعمالاته العديد لمختلف أعضاء الجسم كالعين والمعدة والبشرة والشعر من المفيد جداً تناول الشاي الاخضر الذي يمنح الدماغ الكثير من النشا والحيوية ويساعد في علاج فقدان الذاكرة، ويمنح الشخص قدرة أكبر على التركيز.

 

البندورة: تحتوي البندورة على مادة الليكوبين التي الى جانب احتوائها على الكثير من الفوائد للبشرة تعمل على حماية الدماغ من الضرر الذي يصيبه في جذور الخلايا مسبباً مرض الخرف للشخص.

 

الشوكولا الداكنة: يحتوي الشوكولا الأسود على مادة الكافيين التي تنشّط الدماغ وتحميه وهي غنية بمركبات الفلافونويد التي تساعد على تحسين تدفق الدم الى الدماغ.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

ما هي الاطعمة التي تنشط العقل؟

ما هو تأثير الشوكولا على العقل؟

هكذا تحافظون على صحة عقلكم

‪ما رأيك ؟